رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد جواد: السوشيال ميديا طريقي لظهوري للجمهور | فيديو

خالد جواد
خالد جواد
أكد مقدم البرامج خالد جواد أنه شخص بسيط جدا له جمهور مضيفا: "حلم التمثيل عندي من زمان جدا، لكن الموضوع صعب إلى حد ما، ففي المجال لازم يكون في مخرج صاحبك، منتج بيحبك، وأنا ماعرفش أعمل الحاجات دي، عندي علاقات وصحاب كتير مخرجين، لكن ماقدرش اطلب منهم أمثل، فأنا أخذت السوشيال ميديا سبيل ووسيلة تظهر شغلي".



وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يوم ليك" تقديم الإعلامية سمر يسري المذاع على فضائية "الحياة"، أنه متزوج عن حب، والخناقات بينه وبين زوجته خفيفة، وهناك قواعد اتفقا عليها، متابعا أن الكثير من حالات الطلاق بين الشباب يعود إلى اختلافات في عادات كل من الطرفين.

قواعد
وتابع: "في اتفاق وقواعد، إنت عليكي كذا وأنا عليا كذا، نمشي الدنيا كده، في حب وخناقات، وطبعا لازم نختلف، إذا كان بابقى عايش مع أهلي ومع أبويا وأمي ونتخانق."

وأكد: "في الخناقات في حاجة مهمة جدا، إنت متعصبة جدا، يبقى لازم اهدأ، لغاية ما الدنيا تهدأ عندك ونقعد نتكلم".


المصحة
وعن سبب اختياره اسم "المصحة" لبرنامجه التليفزيوني، أكد: "لما تمشي في الشارع، وتشوفي تصرفات الناس، الناس تصرفاتها غريبة جدا، وحتى تصرفاتك الشخصية، فالدنيا كلها عبارة عن مصحة، وعلشان كده عملنا  المصحة علشان نعمل حاجة لطيفة عن طريق الكوميديا".

يذكر أن النائب حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب قال: إن المطالبة بوضع دروس عن السوشيال ميديا بالمناهج الدراسية ضرورة قصوى حتى يدرك الطلاب أهميته كقوة ناعمة.

وأضاف لـ"فيتو": "يمكن استخدام السوشيال ميديا بشكل إيجابي في الرد على الشائعات التي تروج ضدنا أو نقل صورة حقيقية للواقع خاصة وأن خطورة السوشيال ميديا في تحولها من وسائل للتواصل الاجتماعي إلى منصات للتراشق والتشويه، وإثارة الشائعات ونشرها".

سوشيال ميديا
وطالب "المندوه"، بضرورة أن يكون هناك تفكير جدي في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتدريس "السوشيال ميديا" فى المدارس والجامعات، وإعداد مجموعة من الأنشطة الطلابية لتعليم الطلاب كيفية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، وتعريفهم بمخاطرها وكيفية إحكام السيطرة عليها، وتعريف النشء بمعايير الأنباء الصادقة وكيفية الحكم على الأخبار المزيفة وأن يتعلموا كيف يتم نشر الشائعات وطرق الحماية من الشائعات. 

حروب الجيل الرابع
وتابع أن هذا الأمر أصبح ضروريًا في الوقت الراهن، الذي وصل عدد مستخدمي الفيس بوك يوميا ملايين الأشخاص فيما يحقق اليوتيوب 8 مليارات مشاهدة يوميا، وهو ما يعكس حرص الناس على التواصل الدائم عبر الشبكات الاجتماعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية