الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

خالد جلال : عرض "سينما مصر" يناقش الهوية المصرية

ثقافة وفنون IMG-20200825-WA0008
المخرج خالد جلال وفريق مسرحية سينما مصر

محمود سعيد

قال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى: إن عرض "سينما مصر" هو جزء من فيلم "الليلة الأخيرة" لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، التى جسدت فيه شخصية نادية فاقدة الذاكرة.

اضافة اعلان

 


 

كما جسد الفنان محمود مرسى شخصية زوجها شكرى المستفيد من إبقائها فاقدة للذاكرة، وجسد الفنان أحمد مظهر شخصية الطبيب الذى يحاول أن يساعدها على عودة الذاكرة.

 


 

وأضاف خالد جلال مخرج عرض "سينما مصر"، أن المسرحية فى الواقع تناقش السينما المصرية وهويتنا، ونحاول من خلاله مساعدة نادية لإستعادة ذاكرتها المفقودة، والتى حين ننجح فى استعادتها سنحظى بتاريخ عظيم جديد، لايقل عما سجله عظماء الفن فى الوطن العربى، الذين صنعوا الريادة فى مختلف المجالات الفنية.

 




وأشار جلال، إلى أن العرض بطولة مجموعة من الشباب الصاعد خرجى الدفعة الثانية من استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب، متوقعا لهم خلال الفترة القادمة تواجدهم فى الصفوف الأولى للحركة الفنية فى مصر.

 




جاء ذلك خلال عودة المسرحية للعرض على مسرح النافورة التابع لدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، حيث يستمر عرضه حتى يوم ٢٦ أغسطس الجارى، ويضم العرض أهم المشاهد السينمائية للعديد من الأفلام التى تعد علامات فى تاريخ السينما المصرية.