رئيس التحرير
عصام كامل

حملة سعودية لمصادرة كتب نوال السعداوي: تحرض على الكفر والإلحاد

الكاتبة نوال السعداوي
الكاتبة نوال السعداوي
نجحت حملة المقاطعة التي دشنها ناشطون سعوديون ضد مكتبة جرير، لعرضها كتب الكاتبة المثيرة للجدل نوال السعدواي، حيث سارعت المكتبة عن وقف بيع كتب "السعداوي" ، بجميع فروعها كما قامت المكتبة بحذف جميع كتب نوال السعداوي من الموقع الإلكتروني .


وجاء قرار المكتبة الشهيرة بعد شن حملة غاضبة دشنها مغردون ضد المكتبة الأشهر في المملكة العربية السعودية، التي يوجد فرعها الرئيسي بالرياض ولديها فروع في كل من قطر والكويت والإمارات.




وكان سعوديون دشنوا هاشتاج "#مقاطعه_مكتبه_جرير" و#جرير_تروج_للكفر"، مطالبين بمقاطعة المكتبة وحذف تطبيقها من الهواتف الشخصية، بعد عرضها لكتب نوال السعدواي.




وقال ناشط سعودي أبو باسل:" #قاطعوا_مكتبة_جرير اتقوا الله.. كتب نوال السعداوي مليئة بالإلحاد والكفر ومحاربة الله ورسوله".

وقالت حنان العتيبي:" بعد افساد أخلاق الشباب وقتل حياء البنات جاء دور افساد العقيدة والثقافة.. #جرير_تروج_للكفر بعرض كتب نوال السعداوي للبيع على متجرها الإلكتروني في #السعودية..

وقال متابع :" بفضل الله ثم بفضل جهودكم ، مكتبة جرير ترضخ وتقوم بحذف كتب الملحدة (نوال السعداوي) من متجرها الإلكتروني. الضغط الشعبي ينجح إذا كان العمل خالصًا لوجه لله وإذا شارك الجميع".

وأضاف آخر:" مكتبة جرير تحذف جميع كتب الكاتبة المصرية نوال السعداوي من الموقع وتوقف بيعها في جميع فروعها وذلك بعد حملة غاضبة أنشأها مغردون".

وأردف ناشط:" تراجع مكتبة جرير عن عرض كتب نوال السعداوي خطوة في الإتجاه الصحيح من وجهة نظري .

رحلت الكاتبة نوال السعداوي، في شهر مارس الماضي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 90 عامًا

نوال السعداوي هي مفكرة وكاتبة عرفت بآرائها الجريئة، ودفاعها المستمر عن حقوق المرأة.



الجريدة الرسمية