Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حكيم: الفن الهابط بسبب غياب الرقابة وعولمة المزيكا | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

قال المطرب الشعبي حكيم، إنه اشتاق لتفعيل دور الرقابة على الأغاني والفن بشكل عام، لافتًا إلى أن الرقابة على عكس ما يعتقده الفنان بأنها تمثل عدوًا له لكنها تسهم في الارتقاء بمستواه وما يقدمه للجمهور.

وأضاف خلال برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة المذاع على قناة "أون إي": "أنا استفدت من الرقابة لأن لقيت نفسي رقيبا على نفسي، وللأسف الرقابة لما دورها وقع في الوسط الفني بسبب العولمة حول المزيكا خرج الفن الهابط للناس".

وتابع: "لما خرج الفن الهابط كنت رقيبا على نفسي في ظل غياب الرقابة، وجيلي اتعلم من الرقابة إزاي يخلي باله من كل لفظ وما يقدمه للناس، وفي الحقيقة احنا اشتقنا جدًا للرقابة".



وأكد حكيم أن أغنية "نظرة" سنة 1991 كان بمثابة فتحة خير عليه ووش السعد؛ لأنها كانت تمثلة نقلة نوعية في تاريخ الأغنية الشعبية، لافتًا إلى أنه بمساعدة حميد الشاعري نجح في إبراز مكانته في عالم الغناء.

وتابع: "جئت من بلدنا في مغاغة وتفكيري في عمل أغنية شعبية متطورة وحينها كان يبحث حميد الشاعري عن مطرب يؤدي معه هذا اللون، وتلاقت الأفكار وقدمنا أغاني "نظرة" و"بيني وبينك خطوة ونص" و"البعد لأ".

وكشف المطرب الشعبي حكيم خلال برنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة بقناة "on e"، عن أول أجر حصل عليه في بداية مشواره الغنائي.

وقال الفنان حكيم: إن بدايته الغنائية كانت من خلال شارع محمد علي حيث وصل أجره 3 جنيهات، مشيرًا إلى أنه في هذا التوقيت كان يتقاضى الفنان أحمد عدوية 50 جنيهًا.

وعن أبرز الأصوات التي يحب الاستماع إليها، أشار إلى أنه من المحبين لأصوات جورج وسوف ومحمد فؤاد.

ولفت إلى أن والده كان يكره ارتداءه أي ملابس حمراء أو وضعه "البرفان"، مضيفًا: "أبويا لما شافني لابس بيجامة لونها حمراء وأنا عندي 20 سنة جري ورايا وكأني ممسوك دعارة".
 

يذكر أن الموسم الرابع من البرنامج، بدأ أمس الأول السبت 23 يناير، ويستضيف "كرارة" خلال الموسم مجموعة كبيرة النجوم، في مقدمتهم حكيم ويسرا وبشرى وأصالة ومحمد عبد الرحمن "توتة" ومحمد أسامة "أوس أوس" وخالد الصاوي ومحمد الشرنوبي.

برنامج "سهرانين" يقدمه الفنان أمير كرارة يومي السبت والأحد من كل أسبوع، في تمام الساعة 11 مساءً على قناة ON. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements