رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية فيلم «Soul» الأكثر بحثاً على جوجل حول العالم| فيديو وصور

بوستر فيلم Soul
بوستر فيلم Soul
تصدر فيلم الرسوم المتحركة «soul» قائمة تريندات محرك البحث جوجل، عقب بدء عرضه أمس الجمعة لمشتركي منصة «ديزني بلاس» فقط، حيث لم يتم عرضه في دور السينما بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي.


و«سول» هو فيلم رسوم متحركة أمريكي، تدور أحداثه في سياق درامي كوميدي، تم عرضه لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي في 11 أكتوبر العام الماضي، وتتمحور أحداثه حول رحلة ما بين الموت والحياة ، يجسدها مدرس موسيقى تنفصل روحه عن جسده، ويخوض مجموعة من المغامرات التي لم تكن تخطر بباله، قبل ان تعود إلى جسده مرة أخرى.



و فيلم «Soul»، وهو من إنتاج شركتي ديزني وبيكسار، وقال الموقع التقني، إن طريقة طرح الفيلم، تتشابه مع عرض فيلم «مولان»، الذي طرح في 4 سبتمبر بأميركا وبريطانيا وكندا وأستراليا والأسواق الأوروبية الرئيسية، بعدما كان مقرراً طرحه في دور العرض قبلها بعدة أشهر، ولكن تسبب فيروس كورونا في تأجيله.

وكان الهدف في البداية أن يكون العمل إصدارًا مسرحيًا، ثم تغيرت الخطة، وتم إصدار الفيلم رقميًا من قبل شركة «ديزني» في 25 ديسمببر، وحصل على إشادة من النقاد، فيما يتعلق بالقصة أوالأداء الصوتي والموسيقى أو جودة الرسوم المتحركة.

والفيلم من إخراج بيت دوكتر بالتعاون مع كيمب باورز وتأليف دوكتير وباورز ومايك جونز، وشارك في الأداء الصوتي، جيمي فوكس، وتينا فاي، وكويستلوف، وفيليسيا رشاد، وديفيد ديجز، وريتشارد أيواد، وأنجيلا باسيت.

يشار إلى أن الفيلم سيكون أول عمل لاستوديوهات «بيكسار» للرسوم المتحركة بطله أمريكي من أصل أفريقي.
Advertisements
الجريدة الرسمية