رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة وجود جزء ثان من مسلسل المداح لـ «حمادة هلال»

حمادة هلال
حمادة هلال
علمت فيتو أن الفنان حمادة هلال لا ينوي تقديم جزء ثان من مسلسل "المداح" الذي تم عرضه خلال مسلسلات 2021، بالرغم من ترديد البعض بأن هناك جزء آخر سيتم عرضه خلال مسلسلات رمضان 2022.


وتابع المصدر أنه كان هناك حديث عن تقديم جزء ثانِ من العمل، ولكن لم يكن هناك أي تشجيع من القائمين عليه.

وكان الفنان حمادة هلال قد أعرب عن سعادته بتصدره استفتاء فيتو لأفضل ممثل عن شخصية صابر في مسلسل المداح، قائلًا: أوجه الشكر الكبير للجمهور لأنه عامل أساسي في النجاح الذي حصده العمل منذ بداية عرضه.

كانت حالة من الجدل، أحدثها الفنان والمطرب حمادة هلال، بمشاركته في الماراثون الدرامي ضمن مسلسلات رمضان 2021، بمسلسل المداح.

وأدى هلال دوره بعيدا عن الشكل الذي اعتاده الجمهور من حمادة هلال، وربما هذا ما تسبب في توجيه عاصفة من النقد للمسلسل، ومع ذلك احتل مراكز متقدمة في نسب المشاهدة من بين مسلسلات دراما رمضان الماضي.

وكان مسلسل المداح حصل على لقب أفضل مسلسل في استفتاء "فيتو" لاختيار "الأفضل في رمضان 2021"، بنسبة 43.55% من أصوات الجمهور، يليه مسلسل "ملوك الجدعنة" بنسبة 42.25% ومسلسل "أحسن أب" بنسبة 6.75%.

رسالة المداح
وأضاف: "بدأنا مسلسل المداح بعلاج من القرآن الكريم والسنة النبوية وليس الدجالين، ولكن ناقشنا أننا في وقت الدجالين خلال النصف الثاني من المسلسل"، موضحا: "رسالة المسلسل أن المداح لقب ممكن يكون بيمدح المولى عز وجل أو الشيطان.. يمدح الخير أو يمدح الشر".

انتقادات المداح
وعن الانتقادات الموجهة للمسلسل رد الفنان حمادة هلال، خلال لقائه ببرنامج "سهرة خاصة" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد بقناة "النهار"، إنه كان يتوقع الهجوم عليه بسبب القضية التي يتناولها مسلسل "المداح"، مشددًا على أن المسلسل لم يروج للدجل والشعوذة.

فكرة المداح
وأضاف: فكرة مسلسل "المداح" كانت في ذهني من 6 سنين ومن وقتها وأنا عايز أنفذها في عمل درامي، وعرضتها على مؤلفين آخرين بخلاف أمين جمال ولكن كلهم كانوا متخوفين من منطقة السحر".

السوق الدرامي
ولفت: "شوفنا السوق الدرامي قبل رمضان بـ3 شهور وبناء على رؤيتنا قمنا بتنفيذ فكرة مسلسل المداح، والحمد لله ربنا وفقنا".

قصة مسلسل المداح
وتدور أحداث مسلسل المداح حول صابر المداح، وهو رجل متدين ومحبوب تمكن منه الشيطان بسبب من تعلق قلبه بحبها، فقتل أقرب الناس إليها، وانقلبت الحياة رأسًا على عقب خلال الأحداث.

أبطال مسلسل المداح
مسلسل المداح بطولة: حمادة هلال ونسرين طافش وأحمد بدير وخالد سرحان ودنيا عبد العزيز وهادي خفاجة وحنان سليمان ومحمد عز ومحسن منصور وعبير فاروق ومحمد الصاوي وتامر شلتوت وعدد آخر من الفنانين، سيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.
Advertisements
الجريدة الرسمية