رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جولدن جلوب 2021.. كلوي تشاو تقتنص جائزة أفضل مخرجة عن فيلم Nomadland

كلوي تشاو
كلوي تشاو
حصدت المخرجة كلوي تشاو جائزة جولدن جلوب 2021 كأفضل مخرجة عن فيلم "Nomadland"، خلال الحفل الذي أقيم بصورة افتراضية جراء فيروس كورونا.

وبهذا الفوز، تصبح تشاو ثاني امرأة تفوز بجائزة الإخراج بعد باربرا سترايسند عن فيلم "Yentl"، وأول مخرجة من أصول أسيوية تفوز بها.


جولدن جلوب 2021
الجدير بالذكر أن قرر القائمون على الدورة الـ78 من جوائز الجولدن جلوب، صناعة بعض التغيرات الذات النوع الخاص، فـ"للمرة الأولي" في تاريخ جولدن جلوب أن يتم ترشيح ثلاثة سيدات  لتتنافس على جائزة أفضل إخراج.

وضمت قائمة Golden Globes 2021 كلا من كلوي تشاو عن فيلمها Nomadland، و إيميرالد فينيل عن فيلمها Promising Young Woman، وأخيرًا ريجينا كينج عن فيلمها One Night in Miami، وتنافس كل منهن على جائزة أفضل مخرج، أمام كل من ديفيد فينشر عن فيلم "mank" وآرون سوركين في The Trial of the Chicago 7.

جولدن جلوب 2021
وتعد جوائز جولدن جلوب واحدة من أهم الجوائز الأمريكية التي تمنح لأفلام ونجوم هوليوود والتى يصوت عليها حوالى 90 من صحفي الوكالات الأجنبية فى الولايات المتحدة، حيث يعتبر أول حفل فنى متلفز هذا العام منذ بدء أزمة فيروس كورونا الوبائي وما خلفه من سلسلة من التأجيلات المختلفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية