رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

​ جولة سياحية لإعلاميي جنوب السودان فى أهرامات الجيزة

جانب من زيارة الوفد
جانب من زيارة الوفد للاهرامات
زار وفد الإعلاميين من دولة جنوب السودان، اليوم، أهرامات الجيزة للتعرف على واحدة من عجائب الدنيا السبع وأشهر معالم مصر السياحية.

جاءت هذه الزيارة بعد مشاهدة عرض الصوت والضوء الذى نظمه مركز التدريب منذ يومين، ليشاهد المتدربون الأهرامات و"أبو الهول" نهارا وبشكل أكثر وضوحا.


وأشاد الوفد بضخامة وعظمة الأهرامات وروعة الحضارة المصرية القديمة، وقدم أحد المشرفين المصاحبين للوفد شرحا مفصلا للمعالم الأثرية بالمنطقة ونبذة عن التاريخ المصرى. 

وفى نهاية الجولة حرص المتدربون على ركوب الخيل والجمال والتقاط العديد من الصور التذكارية.

تأتى هذه الزيارة ضمن البرنامج الترفيهى والسياحى المعد لفعاليات الدورة التدريبية المتخصصة للإذاعيين الأفارقة من جنوب السودان الناطقين بالإنجليزية، والتى ينظمها مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وفي السياق ذاته التقت اللدكتورة رانيا حسين، مدرس العلوم السياسية بكلية الدراسات الإفريقية العليا، أمس ، مع إعلاميى دولة جنوب السودان فى رابع أيام فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة التى تنظمها وزارة الدولة للإعلام، وذلك فى جلسة نقاشية بعنوان "إعادة الإعمار والتنمية فى جنوب السودان.. الفرص والتحديات".

وتناولت الجلسة الحديث عن إعادة الإعمار فى أعقاب انتهاء الصراعات، خاصة فى جنوب السودان، بالإضافة إلى مفهوم إعادة الإعمار والأسس الرئيسية التى يقوم عليها، والخبرة الإفريقية فى مجال إعادة الإعمار فى إطار الاتحاد الإفريقى والمنظمات الإقليمية الفرعية.

واستعرضت الدكتورة رانيا حسين نماذج لجهود إعادة الإعمار فى جنوب السودان والتحديات التى تواجه هذه الجهود.

وتطرقت مدرس العلوم السياسية إلى دور الإعلاميين فى معالجة الصراعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وكذلك دورهم فى التعريف بجهود إعادة الإعمار فى الدولة.

ينتظم فى هذه الدورة سبعة عشر إعلاميا من دولة جنوب السودان، وتستمر لمدة أربعة أسابيع.

كما نظم مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام، فى أول أيام العام الجديد زيارة لوفد الإعلاميين من دولة جنوب السودان إلى منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، ضمن البرنامج السياحى والترفيهى للدورة التدريبية المتخصصة لإعلاميى جنوب السودان الناطقين باللغة الإنجليزية.

وقام المتدربون بجولة بدأت بزيارة مسجد عمرو بن العاص، ثم الكنيسة المعلقة، واستمعوا إلى شرح واف عن تاريخ الكنيسة وأهم الأحداث التى شهدتها، وحرصوا على إضاءة الشموع فى الكنيسة التى تعد أقدم كنيسة كاتدرائية فى مصر. 

وزار المتدربون معبد (بن عزرا) اليهودى، والمتحف القبطى. 
وتأتى هذه الزيارة فى إطار حرص مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة على تعريف المتدربين بأهم المعالم السياحية والتاريخية والدينية في مصر، إلى جانب حرصه على تقديم المحاضرات النظرية والعملية فى جميع المجالات الإعلامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية