رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جورج وسوف يغني لـ «كوكب الشرق».. ويعلق: عودت عيني على رؤياها |فيديو

جورج وسوف
جورج وسوف
فاجأ الفنان السوري جورج وسوف، متابعيه على موقع إنستجرام، بطرح فيديو له أثناء غنائه على نغمات أغنية "عودت عينى" لـ أم كلثوم حيث ظهر خلال الفيديو وهو يستمتع بمشاهدة الأغنية قبل أن يقوم بالغناء معها وهو معجب بها بصورة واضحة.


وعلق على الفيديو بكتابة: "من وأنا طفل عوّدت عيني على رؤياها"، في إشارة إلى استمتاعه بمشاهدة أم كلثوم دائماً.



 

ياه على الزمن

من ناحية أخرى انتهى النجم جورج وسوف، نهاية الشهر الماضى من التحضيرات النهائية لكليب جديد بعنوان "ياه على الزمن" مع المخرج فادي حداد، والأغنية من كلمات أحمد المالكى وألحان مصطفى شكرى، وتوزيع هادى شرارة.

 
وكان  جورج وسوف الملقب من قبل عشاقه بـ سلطان الطرب، شارك  متابعيه على موقع إنستجرام بوصلة تمرينات صباحية من داخل الجيم، مثلما ظهر خلال فيديو  بدا فيه وهو يمارس التمرينات تحت شعار النشاط الصباحي كما علق على الفيديو وقتها.


بداية الانطلاق


كانت انطلاقته الفنيّة مع المواويل التي مهّدت له طريق الفن. في أحد الأيام غنى جورج في حفلة مدرسيّة موالا كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه: "سألتها من وين قالت من حاصبيّا، ولمّا غمزت إمها حاص بيّا
ولمّا جيتها بالليل حس بيّا، أتاري الملعون بعدو ما غفي".


الشهرة والانتشار


بعد أن اشتهر جورج وسوف بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره.


وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور، ويقال إنه قال: "لقد نمت على الأرصفة من أجل فني".


بعد ذياع صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه الدعوات لإحياء حفلات في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة.

فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أن ضم جورج وسوف ليرعاه وأبدى إعجابه بهذا "الصوت الموهوب" وقد قدم له ألحاناً من ألحانه وكذلك فعل الفنان وديع الصافي.


أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عالية الكبيرة؛ وأخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة ". في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي. وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله. وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شاكر الموجي، سيّد مكّاوي، كان جورج وسوف ملتزما بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج.


تجاوز نشاط جورج وسوف الفنّي حدود بلاده سوريا؛ فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. وفي عام 1985 غنّى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 ألف من عشّاقه، وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيريّة.

Advertisements
الجريدة الرسمية