رئيس التحرير
عصام كامل

جوائز فاروق حسني.. ٢٣١ متسابقا إجمالي المتقدمين لجائزة التصوير الفوتوغرافي

أعضاء لجنة تحكيم
أعضاء لجنة تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي
اجتمع اليوم الأحد، أعضاء لجنة تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي للتصويت على الأعمال الفنية المقدمة لـ جوائز فاروق حسني للثقافة والفنون 2021. 


معايير الجائزة 

وتضمنت معايير تقييم الأعمال مراعاة كل من طبقاً لمعايير التقييم الآتية: "الفكرة الإبداعية- الإضاءة -التكوين الجمالي-جودة الطباعة والإخراج الجمالي".





المتقدمون للجائزة 

وتقدم للمسابقة ٢٣١ متسابقا من ٢٣ محافظة على مستوى الجمهورية وتبلغ قيمة الجائزة ١٠٠ ألف جنيه ٥٠ ألف جنيه الجائزة الأولى ٣٠ ألف جنيه الجائزة الثانية ٢٠ ألف جنية الجائزة الثالثة.

لجنة التحكيم 
وتضم لجنة تحكيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي كلا من الفنان أيمن لطفى، والفنان عماد عبد الهادي، والفنان جلال المسري.

ومن المقرر أن يعلن عن أسماء المتسابقين المؤهلين للمرحلة قبل النهائية بمجرد الانتهاء من أعمال الفرز والتصويت.





ومن المقرر أيضا إقامة معرض جماعي للفنانين المتأهلين للمرحلة النهائية، وحفل توزيع الجوائز وذلك برعاية وزارة الثقافة ووزارة التضامن الإجتماعي في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون

وكانت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون قررت في وقت سابق تأجيل إقامة المعرض الجماعي للشباب، وحفل توزيع جوائز الدورة الثانية من مسابقتها الفنية في أفرع "التصوير، النحت، النقد الفني"، والذي كان من المقرر أن يتم في يوم 5 يناير الماضي.





يأتي ذلك لحرص المؤسسة على مواكبة والتماشي مع توجهات الدولة المصرية والقرارات الصادرة بخصوص وقف أي فعاليات أو احتفالات  للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المؤسسة في بيان لها أنها ستحدد في المستقبل القريب الموعد المنتظر لإقامة الحفل والمعرض الجماعي للفنانين المؤهلين لجوائز الفنون لعام ٢٠٢١.
الجريدة الرسمية