Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جحود الوسط الفني بجنازة يوسف شعبان وسر بكائه قبل وفاته | فيديو

ثقافة وفنون Screenshot_1
خالد شاهين حلقة جديدة من برنامج تعالي اقولك

يقدم الزميل خالد شاهين حلقة جديدة من برنامج "تعالى أقولك" عبر بوابة فيتو، حيث يتحدث عن جحود الوسط الفني وعدم حضور أحد من الفنانين بجنازته.



ويكشف عن التفاصيل الخاصة ببكاء يوسف شعبان أثناء تكريمه بمكتبة الاسكندرية نظراً لإهمال المنتجين والمخرجين له.

وتغيب نجوم الوسط الفني عن جنازة الفنان يوسف شعبان التي شيعت من داخل مستشفى العزل بمنطقة العجوزة وتم دفن الجثمان بمقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر.

ولم يحضر سوى الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ونهال عنبر والفنان منير مكرم والمخرج ياسر صادق.

وعلق أشرف زكي علي غياب نجوم الفن حيث قال إنه لا يستطيع أن يوجه اللوم للفنانين الخائفين من حضور الجنازة بسبب جائحة كورونا .

وأضاف زكي إن هناك عددا كبيرا من النجوم مشغولون بتصوير أعمالهم الرمضانية ولديهم التزامات زمنية بتصوير المشاهد وهذا ما يمنعهم من حضور جنازة الفنان يوسف شعبان خاصة أن العمل أيضا عبادة وليس رفاهية كما يظن البعض.

وبدأت مسيرة الفنان الراحل يوسف شعبان التليفزيونية منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان وتألق به بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز المكان المقصود وأعمال رجال والتوأم وضد التيار وأميرة في عابدين وامرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون والمشاركة بالجزء الخامس من (ليالي الحلمية) والجزء الأول من مسلسل حول (السيرة الهلالية) بنفس العنوان وغيرها من الأعمال. وشارك في مسلسل الحقيقة والسراب.

وقدم يوسف شعبان مسلسلا غريبا أبدع فيه باختلاف اللهجة المصرية وهو المسلسل الأردني وضحا وابن عجلان والذي اعتبر الأكثر مشاهدة في دول الخليج والأردن وسوريا في حينه، وشاركته البطولة من سوريا سلوى سعيد ومن الأردن نبيل المشيني إلى جانب مجموعة من الممثلين الأردنيين والسوريين الكبار، والمسلسل قصة عشق بدوية هي ذاتها قصة نمر بن عدوان تعتبر نقلة نوعية في مسيرة يوسف شعبان الفنية.

وبدأ الراحل يوسف شعبان مسيرته المسرحية بالمسرحية التلفزيونية (الطريق المسدود) وهي من إخراج الفنان نور الدمرداش ثم قدم عدة مسرحيات أهمها (شيء في صدري) و (أرض النفاق).

وعندها قرر تقديم اقتراح جريء بإنشاء ستة (6) فرق مسرحية تلفزيونية بدلا من فرقة مسرحية واحدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تخرجت من المعهد المسرحي ولكن قوبل اقتراحه بالرفض وصدر قرار بتوقيفه لمدة ثلاث (3) سنوات.

وبعدها حصلت أزمة كبيرة في مسرح التلفزيون وقرروا إلغاء إيقافه ولكنه رفض العودة إليهم وشارك في بطولة مسرحية من إنتاج القطاع الخاص بعنوان (مطار الحب) بمشاركة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي والفنانة ميرفت أمين سنة 1970
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements