رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جاب آخره.. عمرو أديب لمحمد رمضان: قلة أدب مش عايز.. ولو محدش رباك أنا هربيك | فيديو

فيتو
شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا شديدًا على الفنان محمد رمضان، وذلك بعد نشر الأخير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو من مسلسله السابق الأسطورة وهو يقوم بإبعاد أحد الأشخاص ويقول له: "بس يا بابا" في إشارة لـ"أديب".


رسالة نارية لعمرو أديب
ووجه عمرو أديب حديثه  لمحمد رمضان خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "MBC مصر": "يا أنا يا أنت.. ولو محدش رباك أنا هربيك وقلة أدب لأ.. وربك كريم وأنا هاخد حقي بالقانون واوعى غرورك يصور لك أنك هتعمل حاجة ضدي وتعدى، وأنا مش هدخل في سجال قليل الأدب ولو فاكر أنك مسنود.. القانون جاب الحق لناس الأسبوع الماضي".



إساءة أدب
واستطرد: " أنا مستعد أقعد معاك العمر كله فى مساجلات إنما قلة أدب مش عايز ولو محدش رباك أنا هربيك.. وربك كريم.. وأنا راجل مش قليل الأدب.. أنا بعبر عن الناس، وعبرت عنهم علشان كانت الناس مستاءة".

ونشر الفنان محمد رمضان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو من مسلسله السابق الأسطورة وهو يقوم بإبعاد أحد الأشخاص ويقول: "بس يا بابا".

واعتبر الكثير أن مقطع الفيديو موجه للإعلامي عمرو أديب، الذي هاجم رمضان في برنامجه "الحكاية" الذي يقدمه عبر شاشة قناة mbc مصر وقال: "اللي بنحسبه موسى يطلع فرعون"، تعليقًا على فيديو رمضان وهو يلقي الدولارات في حمام السباحة.

وكان عمرو أديب قد شن هجومًا عنيفًا على رمضان بعد رد فعله على حكم ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا للطيار أشرف أبو اليسر حيث ظهر وهو يلقي أموالًا في حمام السباحة، وعلق أديب: "الناس مش لاقية فلوس وإنت بترميها حتى لو مزيفة.. اللي فاكرينه موسى طلع فرعون" في إشارة إلى اسم مسلسل رمضان الجديد موسى.

الطيار أشرف أبو اليسر
ونشر رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، فيديو ظهر فيه داخل حمام السباحة وهو يلقي أوراقًا من الدولارات في المياه، فيما بدى كإشارة إلى عدم اكتراثه بقيمة التعويض المطلوب للطيار.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت الأربعاء الماضي، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

عبر الطيار أشرف أبو اليسر فى أول تعليق له عن سعادته البالغة بعدما قضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا عن الأضرار التي لحقت بالطيار أشرف أبو اليسر من أذى وضرر بنشر فيديو الطائرة.

وقال "أبو اليسر": "أنا كنت واثق فى القضاء المصرى الشامخ أنه هيجب لي حقي والحمد لله راض وفرحان بقضاء ربنا".

وقضت المحكمة الاقتصادية، الأربعاء، خلال نظر جلسة الحكم فى  الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، التي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به بمبلغ 25 مليون جنيه بإلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا لما لحق الطيار أشرف أبو اليسر من أذى.

الترويج لنفسه
وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

عقوبة الطيار
ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

وفي سياق متصل قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين برئاسة المستشار أحمد يوسف، شطب الدعوى المقامة ضد الفنان محمد رمضان بتهمة تحدي الشعب المصري، ونشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدعوى التي تقدم بها هاني جاد المحامي: إن الفنان ظهر بصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين عومير آدام في الكيان الصهيوني ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كافة الأعراف وشعور المصريين تجاه الكيان الصهيوني في تحد سافر غير مسئول اعتاده الفنان أو نمبر وان كما يدعي لنفسه، وهو أمر يسيء للشعب المصري.

وأضافت الدعوى: أن الفنان تناسى أن الكيان الصهيوني هو عدو بلادنا الأول بل الأوحد والعقيدة المرابطة بصدور قلوب أبناء هذه الدولة هذا الكيان المستفحل الذي لا يفعل شيئًا إلا وقد قتل وسفك دماء المصريين وقام بالاستيلاء على أراضي بلادنا.

وأشار إلى ما قام به الفنان من أخذ الشباب له قدوة غير حميدة سواء في مسلسلاته أو أفلامه التي تهدف إلى البلطجة وهدم أخلاق المجتمع ومحو روح التسامح وزرع بين الشباب حب الانتقام والرجولة الزائفة من خلال قتل وضرب واستخدام السلاح الناري لقتل خصومه.

وطالب مقدم الدعوى بمنع ظهور الفنان على القنوات الرسمية للدولة وكذلك القنوات الفضائية ومنعه من إقامة أية حفلات غنائية داخل الأراضي المصرية أو تصوير أي أعمال فنية داخل مصر وشطبه من نقابة المهن الموسيقية والسينمائية.

Advertisements
الجريدة الرسمية