رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل خطة إذاعة البرنامج الثقافي في رمضان 2021

ماسبيرو
ماسبيرو
تقدم إذاعة البرنامج الثقافي عددا من الفترات المفتوحة والبرامج المتنوعة خلال شهر رمضان الجاري حيث تبث الإذاعة يوميا برنامج دروب العاشقين سير المتصوفة.


ويستعرض البرنامج أئمة وشعراء كبار وكيف روجوا لروح التصوف الحقيقية والمتفاعلة مع قضايا الحياة وكيف تعاملوا مع المريدين والتلامذة .

والحلقات يعدها ويقدمها نخبة من مذيعي البرنامج الثقافى ويذاع البرنامج فى الساعة ٣٫٥ عصرا ويعاد فى ٦,٢٠ مساء. 

كما تشمل الخطة عددا من  برامج الحوارات القصيرة التى لا تتعدى ٥ دقائق منها برنامجان الأول مازال تعده وتقدمه رانيا سلامة وتتعرف من خلال ضيوفها على ماارتبطوا به من ذكريات وسلوكيات اختفى بعضها ومازال بعضها الاخر بيننا و البرنامج الثانى أعلام وأرقام تعده وتقدمه منى بخيت وتحاور ضيوفها عن أهم الارقام فى حياتهم وكيف تفائلوا بأرقام معينة دون غيرها وسبب ذلك. 

وتضم الخريطة البرامجية للشبكة الثقافية في رمضان 2021 أيضا بث سهرة مع العازفين مساء الجمعة من كل أسبوع ويدور الحوار فى كل حلقة مع أحد أشهر العازفين وعلاقته بالآلة النى يعزف عليها وكيف ارتبط بهذه الألة لسنوات طويلة وأهم المناسبات التى شارك فيها و السهرة تعدها الدكتورة إيناس جلال الدين ويقدمها محمد اسماعيل. 

 كما تشهد  الخريطة تقديم عبد الستار سليم الشاعر المعروف لمحة عن السلوكيات والاخلاق من أشعاره التى كتبها خصيصا لبرنامجه ساهر الليل بالإضافة إلى برامج مكتبة التراث البرامجى بالبرنامج الثقافى: الخطط المقريزية. مصريات. دراما الرواية.

خطة قناة العائلة
 
وعلى جانب آخر اكدت خالدة تمراز  رئيس قناة العائلة  أن خريطة المحطة في رمضان 2021 تشهد تنوع كبير في البرامج والمواد الإعلامية المتعددة التي تقدمها شاشة القتلة التابعة لقطاع القنوات المتخصصة في الهيئة الوطنية للإعلام. 

وتشمل خريطة العرض لقناة العائلة تقديم عدد من البرامج الدينية منها أسماء الله الحسنى وال البيت وإسلام ومسلمون إلى جانب عرض المسلسل الديني الفتح المبين وعدد من الأغاني والأدعية الرمضانية. 

أعمال الأطفال
 
كما تقدم المحطة في خطتها عدد من الأعمال التي تناسب الأطفال منها مسلسل القبطان عزوز ونور في قرية الطيبين وكذلك فوازير رمضان من تقديم الفنانة صابرين وألف ليلة وليلة لشريهان  عرض برنامج شباب كل يوم الذي يتميز بتقديم مجموعة من الأفكار التي تناسب وتخاطب الشباب بمختلف فئاته. 

وتعرض قناة العائلة أيضا برمضان حلقات مجمعة لعدد من المسلسلات التراثية منها رأفت الهجان وحديث الصباح والمساء والمال والبنون وأميرة في عابدين بالإضافة إلى مسلسلات العميل 1001 وحرب الجواسيس وست كوم راجل وست ستات . 
 
ماسبيرو زمان

تضم خريطة ماسبيرو زمان في رمضان 2021 عدد من البرامج منها حكاوي القهاوي والمسحراتي ويا تليفزيون يا وبرنامج تسابيح وتراويح والكاميرا الخفية ودوري النجوم والجائزة الكبرى. 

كما تذيع المحطة فوازير عمو فؤاد وخواطر للشيخ الشعراوي ومسلسلات السيرة الهلالية وجحا المصري وموسى بن نصير وعصفور النار  وابتهالات النقشبندي.

وتشمل الخطة في ماسبيرو زمان أيضا بث حكايات الف ليلة وليلة بطولة مدحت صالح ومسلسل بكار الجزء الأول والثاني وفوازير الخاطبة لنيلي وبرنامج كلام من ذهب وغيرها من كنوز ماسبيرو التي تم وضعها في خريطة عرض القناة.
Advertisements
الجريدة الرسمية