رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل استعدادات التليفزيون لمباراة مصر وجزر القُمر

حسين زين رئيس الوطنية
حسين زين رئيس الوطنية للإعلام
حصلت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، على حقوق بث مباراة مصر وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقبلة، والتي تقام ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات باستاد القاهرة في السادسة من مساء الغد، وذلك على قناة time sports الأرضية بعد تقوية البث الأرضي بتقنية HD بمختلف محافظات مصر، فضلاً عن حقوق تغطية المؤتمر الصحفي عقب المباراة.


ووجهت نائلة فاروق رئيس التليفزيون، محمد إبراهيم الجوهري، المشرف العام على البرامج الرياضية، وإبراهيم مبارك المشرف على البرامج الرياضية بالقناة الأولى، بضرورة خروج المباراة بأفضل صورة ممكنة، كما تضمنت توجيهات نائلة فاروق، ضرورة الالتزام في إخراج المباراة بالقواعد والمعايير التي حددها الاتحاد الأفريقي (كاف)، وكذلك أماكن تثبيت الكاميرات في الملعب وفقًا لخطة الكاف التي حددها.

13 كاميرا


وقال محمد إبراهيم الجوهري، المشرف العام على البرامج الرياضية، إن المباراة سيتم بثها بوحدتي HD وتصويرها بـ13 كاميرا وبالمقتضيات التي طلبها الكاف، فيما سيقوم المخرج محمد نصر الدين بإخراج المباراة، على أن يتولى المخرج وليد فاروق مهام بروديوسر المباراة.

وأكد الجوهري، أن الكاميرات سيتم تثبيتها في الملعب وفقًا للخطة التي أعدها الاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات اللازمة لفريق المباراة من مخرجين ومصورين، للخروج بها بأفضل صورة مشرفة لمصر.

خطة رمضان
 
وعلى جانب آخر عقدت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام عدة اجتماعات مع رؤساء المحطات وقيادات الإدارات لبحث الاستعداد لخطة شهر رمضان المبارك المقبل حيث تفكر نائلة في مجموعة برامج سيتم إطلاقها مع بداية الشهر الكريم. 

ورصدت أخبار ماسبيرو اجتماعا لرئيس التليفزيون مع عبدالعزيز عمران رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية في الهيئة الوطنية للإعلام بهدف بحث الاثنين اعتماد مجموعة أفكار لبرامج يجري العمل على إنتاجها خصيصا لشهر رمضان ولكن بشكل مختلف يساهم في جذب المشاهدين. 

وفى سياق متصل قررت نائلة إنتاج البرامج الجديدة لرمضان بذات الميزانيات الحالية نظرا لعدم وجود أي سيولة مالية لاعتماد ميزانيات جديدة حيث سيتم استغلال المبالغ الخاصة بالبرامج الملغاة ووضعها بنودا في ميزانيات الأفكار والبرامج الجديدة دون التأثير على حقوق العاملين ومخصصاتهم حيث إن التغيير سيكون في الفكرة وشكل البرامج. 
الجريدة الرسمية