رئيس التحرير
عصام كامل

تعود به للسينما بعد غياب ٤ سنين.. كل ما تريد معرفته عن فيلم إلهام شاهين الجديد

إلهام شاهين والمخرج
إلهام شاهين والمخرج أمير رمسيس
حالة من الجدل تشهدها مواقع السوشيال ميديا بمجرد الإعلان عن فيلم حظر تجول ، الفيلم الذي عادت به الفنانة إلهام شاهين بعد غياب لأكثر من 4 سنوات منذ عرض آخر افلامها "ريجاتا" أمام الفنان عمرو سعد والفنان محمود حميدة والفنانة رانيا يوسف.


ونرصد خلال السطور القادمة أهم المعلومات عن فيلم "حظر تجول" قبل عرضه ولأول مرة مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولى فى دورته الثانية و الأربعين. 

- فيلم حظر تجول من إخراج أمير رمسيس .

- انتاج S Productions للإنتاج الفني، ويعد أولى تجاربها بالأفلام الروائية الطويلة،يأتي ذلك بعد تجاربها الناجحة في الأفلام الروائية القصيرة، حبيب، هذه ليلتي، الحد الساعة خامسة.

- تم الانتهاء من تصويره في أول فبراير 2020 

- في المقدمة التشويقية للفيلم ظهر فيها الفنان محمود الليثي وهو يغني لحظر التجوال على سطح إحدى العمارات، وسط أجواء ليلية هادئة.

- تدور احداث الفيلم حول قصة فاتن بعد عشرين عامًا من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

- الفيلم من بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي و محمود الليثي، والنجم  الفلسطيني كامل الباشا.

- النجم  الفلسطيني كامل الباشا حاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم ٢٣.

- فيلم حظر تجول من تصوير عمر أبو دومة، مدير فني عاصم علي، تصميم أزياء ناهد نصرالله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان
الجريدة الرسمية