رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد إطلاق الدورة الـ31 لـ"صالون الشباب"

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم
تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة ورئيسة المجلس الأعلي للثقافة، صالون الشباب الدورة 31 لعام2021 تحت عنوان "ما يهمني الآن".


ويشارك في الافتتاح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتور مدحت نصر رئيس لجنه الفرز والتحكيم و نخبة من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلى وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 مارس 2021 بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

صالون الشباب
ويشارك في هذه الدورة مايقرب من151 فنانا بإجمالى 152 عملاً فنيا فى مختلف مجالات الفن التشكيلى والتى تضم النحت، الخزف، التصوير، الرسم، الجرافيك، التجهيز فى الفراغ ، وفنون الميديا والفنون الرقمية.


قيمة الجوائز

يتنافسون على جوائز هذا العام التى تقدر قيمتها بإجمالى 160 ألف جنيه مصرى مقسمة كالتالي : 
الجائزه الكبري قيمتها 30 ألف جنيه مصري 
جوائز الصالون مقسمه إلي 8 جوائز قيمة كل منها 15 ألف جنيه مصري 
2 جائزة تشجيعية قيمة كل منها 5 آلاف جنيه مصري

نقابة الفنانين التشكيليين
علي جانب آخر، افتتحت الدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، وعميدة كلية الفنون الجميلة بالزمالك سابقًا، معرضًا للشباب الفنانين التشكيليين بقاعة النقابة، ويعد ذلك الملتقى الفني الأول لطلاب كليتي التربية الفنية، والفنون الجميلة، وبعض شباب من الهواة الذي يقام داخل مقر النقابة.



وقالت الدكتورة صفية القباني في تصريح خاص لـ"فيتو": يحمل المعرض اسم "صالون فنون مصر"، لأنه جامع بين كافة فروع الفن التشكيلي من رسم وخزف ونحت وتصوير، وأقمنا هذا المعرض اعترافًا بوجود شباب قادر على إقامة معرض بالكامل، دون الحاجة لكبار الفنانين.

وأضافت: "استغرق تنظيم المعرض شهورًا عديدة، حتى يظهر على أكمل وجه، لإظهار مواهب الشباب بوضوح أمام الجميع".


واختتمت "القباني": "يعتبر هذا المعرض بداية سلسلة معارض طلابية لشباب الفنانين التشكيليين في مصر، فالنقابة داعمة للشباب دائمًا، وتتيح جميع قاعات العرض لهم، ونتمنى ظهور شباب يثري الحركة الفنية المصرية، ويساهم في أداء دور النقابة في الحراك الثقافي المطلوب".



وشارك في المعرض 40 تشكيليًا تقاربت أعمارهم بين الـ20 و 25 عامًا، من محافظات مختلفة ضمت؛ "القاهرة، طنطا، المنصورة، الإسكندرية".
Advertisements
الجريدة الرسمية