رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على تفاصيل المعرض الأول للكتاب بدار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
تستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، لافتتاح معرض الأوبرا الأول للكتاب، في تمام السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، ويستمر حتى نهاية نوفمبر الحالي، بمشاركة عدد من الناشرين المصريين.


وقبل انطلاقه تعرض "فيتو" تفاصيل المعرض الأول للكتاب بدار الأوبرا وأبرز دور النشر المشاركة:

-يقام المعرض بساحة دار الأوبرا بارك "D" ، وينظم من خلال 20 "برجولة"، 10 برجولات على اليمين، و 10 برجولات على اليسار، يفصل بينهما ممر طويل عرضه من 5 لـ 6 أمتار.

- وتشارك بالمعرض كافة قطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر، ومنها دار المعارف ومؤسسة الأهرام وأخبار اليوم، كما يشارك المركز القومي للترجمة ، وإصدارات المركز القومي لثقافة الطفل، والمجلس الأعلي للثقافة، و قصور الثقافة، وتشارك الهيئة بمجموعة كبيرة من إصداراتها ومنها موسوعة وصف مصر وشخصية مصر ومجموعة متنوعة من كتب الأطفال وكتب مترجمة وسلسلة مكتبة الأسرة، وتقدم تخفيضات تصل إلى 50% لتشجيع الزوار على اقتناء الكتب والقراءة.

-يضم المعرض 31 دار نشر من أبرزهم دار الشروق وتقدم تخفيض 40% على جميع إصداراتها، كما تشارك دار نبوع، و الدار المصرية اللبنانية وغيرهم.

_ وقال إسلام بيومي، مدير إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب لـ "فيتو" أنه لن تقام أية فعاليات ثقافية أو ندوات أو أمسيات بالمعرض ، لمنع التجمعات و الاحتكاكات حرصاً علي سلامة زوار المعرض.

-كما أنه لا يُسمح دخول المعرض بدون ارتداء كمامة، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، من تواجد بوابات تعقيم، و قياس درجات الحرارة لكافة الزوار، للحد من انتشار فيروس كورونا الوبائي.
Advertisements
الجريدة الرسمية