Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعديلات جديدة لحفل أوسكار 2021 بسبب كورونا

ثقافة وفنون AP_20031779042454
أوسكار

سارة عبد المجيد

أعلن منظمو حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 إجراء بعض التعديلات في فئة الأفلام الدولية لجوائز الأوسكار، كما تقرر تعديل موعده وترحيله من 11 مايو إلي 6 يونيو، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
وتتمثل التعديلات الفنية في أنه ستصوت اللجنة التمهيدية الدولية للأفلام الروائية عبر اقتراع سري ينتج قائمة قصيرة من 15 فيلمًا من دول مختلفة، بعد أن كان يتم اختيار 10 أفلام فقط في السنوات السابقة.

كما سيتم إقامة التصويت الأولي لاختيار الأفلام المرشحة لدخول القائمة بصورة افتراضية بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي.

الجدير بالذكر أن تقدم  للقائمة الدولية لجوائز الأوسكار هذا العام، 93 فيلما من مختلف أنحاء العالم، وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة التي تضم 15 فيلما في تاريخ 9 فبراير المقبل، بينما يتم إعلان القائمة النهائية المكونة من 5 أفلام في 15 مارس، ويتسلم الفيلم الفائز جائزة الأوسكار في الحفل المقرر نهاية أبريل.

ومن بين أبرز العناوين التي تم اختيارها؛ الفيلم الدنماركي "Another Round" للمخرج توماس فينتربرج، و الفيلم الألماني "And Tomorrow the Entire World" لجوليا فون هاينز، والفيلم اليوناني "Apples".

كما تضم  القائمة أربعة أفلام تمثل دولاً عربية في ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2021 ، وهي: "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت ممثلاً لمصر، وفيلم "200 متر" للمخرج أمين نايفة ممثلاً للأردن، و فيلم "غزة مونامور" للأخوين طرزان وعرب ناصر ممثلاً لفلسطين ، وفيلم "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلاء ممثلاً للسودان ليكون الترشيح الأول للسودان في تاريخها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements