Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«تسقيفة أومال».. الشئون الثقافية تحتفل برمضان على مسرح الهناجر| فيديو

ثقافة وفنون

هبة الله سيد – عدسة : وفاء حسن

 لليوم الثاني على التوالي، يستقبل مسرح الهناجر العشرات من المصريين بين كبير وصغير الجميع هناك يرفع هاتفه الذكي لتوثيق لحظة نزول عرائس "الليلة الكبيرة" على خشبة المسرح، بعد ضبطها وتجهيزها من قِبل المخرج صلاح السقا، ووسط الأجواء الغنائية لعرض العرائس الشهير الذي أكد المخرج خالد جلال على أنها ستكون بداية كل يوم خلال برنامج "هل هلالك" الذي ينظمه قطاع الشئون الثقافية من داخل دار الأوبرا المصرية احتفالا بشهر رمضان المبارك.

ووسط التواجد الذي لوحظ كثرته مقارنة بأمس الاثنين اليوم الذي شهد افتتاح أولى فقرات برنامج هل هلالك، فقد تراص الحضور على كراسي العرض في مسرح الهناجر، في حين يصدح أعضاء فريق أبريت الليلة الكبيرة بالغنوة الشهيرة "تسقيفة أومال.. تشجيعة أومال"، مع وجود الديكور الذي يبرز أجواء الحارة الشعبية المصرية بصورتها الحية، في عودة إلى الأجواء الرمضانية القديمة مع كلمات الشاعر الراحل صلاح جاهين.

اظهار ألبوم



وأطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الخامس على التوالي، برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني هل هلالك وذلك على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

برنامج هل هلالك و استهل البرنامج أولى فعالياته أمس الاثنين في السابع من شهر رمضان، والذي وافق 19 أبريل الجاري بحفل للفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته في 21 رمضان الموافق 3 مايو المقبل بحفل للفنانة أميرة رضا.

احتفالية العاشر من رمضان كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.

وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون. تكريم اسم محمد الكحلاوي وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، و يحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.

عروض فنية واستعراضية وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي. وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements