Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تزامناً مع ذكرى رحيله.. نتفليكس تطلق فيلماً وثائقياً حول مسيرة مغني الراب "نوتوريوس بي آي جي"

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

كشفت منصة نتفليكس الرقمية عن إحيائها ذكرى رحيل مغني الراب الأمريكي الشهير "نوتوريوس بي آي جي" على طريقتها الخاصة.




حيث أعلنت نتفليكس عن إطلاقها عرض الفيلم الوثائقي المعنون بـ "بي. آي. جي بوبا" الذي يتناول مسيرة "نوتوريوس" الفنية، تزامناً مع مضي ربع قرن على وفاته في عمر الـ24 عاماً.



نوتوريوس بي آي جي


شاركت فوليتا والاس، والدة المغني، في إنتاج العمل بالتعاون مع المنتج السابق للمغني بي ديدي، وهو يغوص في أرشيف فيديوهات داميان باتلر المعروف بـ"دي-روك" صديق طفولة الراحل.

فيلم وثائقي عن مغني الراب "نوتوريوس بي آي جي" 

يصور الفيلم محطات من حياة المغني الشاب وقصصاً تساعد على فهم شخصية كريستوفر والاس، وهو اسمه الحقيقي، ابن بروكلين صاحب الكاريزما العالية والذي تغطي صورته اليوم جدراناً عدة في أحياء في نيويورك.

غير أن هذه الحياة انتهت بصورة مأساوية صبيحة التاسع من مارس 1997، بعيار ناري في أحد شوارع لوس أنجلوس بعد إحدى الحفلات، ولا يزال الفاعل مجهولاً حتى الآن.




فيلم نتفليكس الجديد


يصور فيلم "نتفليكس" الوثائقي حياة "نوتوريوس بيغي"، وهو شاب يافع في أحياء شوارع كلينتون هيل وبدفورد-ستويفيسانت في بروكلين، وأيضاً خلال الصيف في جامايكا.

ويفرد الفيلم الوثائقي مساحة كبيرة لوالدة المغني، إذ تفصّل التوترات التي شابت علاقتها مع ابنها بسبب المخدرات، قبل أن يبلغها في أحد الأيام عزمه الابتعاد عن هذه الآفة ليتفرغ للموسيقى.



ولم يصدر "نوتوريوس" سوى ألبوم واحد في حياته، حمل عنوان "ريدي تو داي"، فيما نُشر له ألبوم ثان بعنوان "لايف أفتر ديث" بعد 16 يوماً من وفاته، فيقدم الفيلم المغني صاحب البنية الضخمة بطول قامة قارب 1,90 متر ووزن فاق 150 كيلوجراماً، بصورة الرجل السخي الساعي لأن يصب نجاحه في خدمة محيطه.



ويختتم صديقه ومغني الراب ليل سيز: أن موهبة "نوتوريوس" "أنقذت أناساً كثيرين"، لكنه "لم يفلح في إنقاذ نفسه".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements