Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تخطى 60 ألف زائر.. تعرف على سبب نجاح معرض "كنوز متاحفنا 5"

ثقافة وفنون 10202029101444739424439
مجمع الفنون بالزمالك

محمود سعيد

حقق معرض كنور متاحفنا 5 والذي يقام تحت عنوان "مختارات من الفن الأوروبي" في مجمع الفنون "قصر عائشة فهمي" بالزمالك، إقبالا جماهيريا كبيرا منذ افتتاحه منتصف سبتمبر الماضي.

وتخطى عدد زوار المعرض حتى الآن ال60 ألف زائر، حيث من المقرر أن يستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 30 نوفمبر الجاري ليكمل شهرين ونصف.

وقال الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون، إن نجاح المعرض الخامس من سلسلة "كنوز متاحفنا" يؤكد أن السلسلة وعلى مدار تتابع معارضها تحقق نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن كل معرض يستقطب عدد أكبر من الزوار عما قبله. 

وأوضح "اللبان" في تصريح خاص لـ"فيتو" أن السبب في ذلك يعود إلى أن المجمع والسلسلة أصبحا مقصدا لكثير من الزوار من مختلف فئات المجتمع، مؤكدا أن معرض "كنوز متاحفنا5.. مختارات من الفن الأوروبي" زاره عدد كبير من طلاب الكليات والمدارس المختلفة حتى الآن. 

وأكد مدير مجمع الفنون أن هذه هي الرسالة التي سعوا إلى تحقيقها من خلال سلسلة "كنوز متاحفنا" ومعارضها الخمسة منذ انطلاقها. 





جدير بالذكر أن معرض "كنوز متاحفنا5.. مختارات الفن الأوروبي" ضم أكثر من 100 عمل فني من مقتنيات متحف الجزيرة ومتحف محمود خليل وحرمه و متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ما بين تصوير زيتى ونحت لكوكبة من الفنانين العالميين أمثال (بول جوجان، رودان، كلود مانيه ,إدوارد مانيه، رينوار، وألفريد سيسلى وديجا) وغيرهم كثيرون من علامات الفن الأوروبى.

ويحوي المعرض مجموعة مقتنيات من فترة زمنية تتجاوز الـ200 عام ليكون بمثابة فرصة حقيقية للتعرف على الحركات التى سادت أوروبا فى تلك الفترة الزمنية والربط بينها حيث تعد تلك العروض الاستثنائية تجربة فريدة فى الحركة التشكيلية المصرية ونهجًا مثمرًا يذكرنا بأن مصر كانت وما زالت مركزًا ومقصدًا لكل فنون العالم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements