Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بيستغل الفتيات.. أول تحرك من نقيب الممثلين تجاه ورشة التمثيل الوهمية | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن اكتشاف إعلانات لنصابين يطلبون فتيات للتمثيل، لافتًا إلى أنه هاتف صاحب إعلان النصب على الممثلين وتم التقدم ببلاغ ضده.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان بقناة "القاهرة والناس" أن الورشة التابعة لنقابة المهن التمثيلية هي الوحيدة المعترف بها في مصر للحصول كارنيه النقابة وتصريح التمثيل.

وحذر نقيب الممثلين، الراغبين في التمثيل من اللجوء للورش الوهمية وإعلانات النصب.



وكشف الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، عن تفاصيل عملية نصب يديرها بعض الأشخاص باسم نقابة المهن التمثيلية، من خلال استغلال الشباب والشابات المحبين لمهنة التمثيل وإيهامهم باستخراج كارنيهات عضوية النقابة لتسهيل عملهم في مجال التمثيل مقابل مبلغ مالي قدره ألف جنيه.

وتقدم أشرف زكي ببلاغ للجهات المختصة ضد هؤلاء الأشخاص الذين يروجون لعملياتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تقدم أشرف زكي ببلاغ أيضًا ضد بعض الأشخاص الذين يستغلون عددًا من الشباب بإيهامهم بالمساعدة في المشاركة في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة، حيث يروجون إلى هذه العمليات أيضًا من خلال صفحات ومجموعات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

من جانب آخر، أعرب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن استيائه من تصريحات النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب ضد الفنانين. وطالب "زكي"، النائب رياض عبد الستار بتقديم اعتذار واضح وصريح لفناني مصر الذين يحيون ذكرى وفاة سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

وتابع: "في الوقت الذي نحيي فيه ذكرى الفنانة فاتن حمامة يتم سب الفن والإساءة إليها هي وزملائها".

وأضاف: "نحن بيننا وبين النائب رياض عبد الستار خصومة قضائية، والاعتذار الذي كتبه بخط يده ليس اعتذارًا، والقاضي هو مَن سيفصل في قضيتنا معه".

متابعًا: "زملائى الفنانين تلقوا رسائل من كل الدول العربية تسأل عن سبب تقبلهم الإهانة".

وأكمل نقيب المهن التمثيلية: "نحن كفنانين قدمنا لأسر الشهداء، ونحن من قدمنا مسلسل "الاختيار"، في حين أن النائب الذي يتحدث عن تبرع الفنانين لصالح صندوق الشهداء لم يقدم شيئًا.. أنا لا أقبل إهانة زملائي، وجميعهم شرفاء".

من جانبه اعتذر النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب، عن سوء الفهم والإدراك لعموم الفنانين، متابعًا: "لن أعتذر لأصحاب الفن الهابط الذي دمر أخلاقيات المجتمع المصري، والفن الذي لا يحترم أخلاقياتنا كشرقيين، ولكني أعتذر لأصحاب الفن الهادف".

وقال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب: "كل الشعب المصري يقدر الفن الهادف الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements