رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بوب ديلان" يبيع أرشيفه الغنائي بأكثر من 200 مليون دولار

بوب ديلان
بوب ديلان
أعلنت شركة إنتاج يونيفرسال للموسيقى في بيان لها، أن بوب ديلان باع حقوق أغنياته وأرشيفه الغنائي لها، والأرشيف التي كان بمثابة أناشيد لحركات الحقوق المدنية والحركات المناهضة للحرب في ستينات القرن الماضي، والذي يعتبر واحدا من أعظم مؤلفي الأغنية في أمريكا.


ويعني الاتفاق أن شركة التسجيلات الموسيقية ستحصل على أكثر من 600 أغنية تمت كتابتها خلال ستين عاماً، بدءاً من أغنية Blowin’ In The Wind في عام 1962 إلى Murder Most Foul التي صدرت في عام 2020، وبالتالي أصبحت هذه الأعمال كلها مملوكة لمجموعة يونيفرسال.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيفرسال الموسيقية عقب إتمام هذا الاتفاق بما معناه بأنه "ليس من المبالغ فيه أن نقول بأن أعمال بوب نالت إعجاب وحب مليارات الأشخاص حول العالم، وليس لدي أدنى شك بأن عقوداً أو ربما قروناً من الآن، ستبقى كلمات وموسيقى بوب ديلان تُغنى وتُعزف في كل مكان".

وعلى الرغم من إعلان يونيفرسال عن تفاصيل الاتفاق الذي حازت فيه على أرشيف بوب ديلان الغنائي، إلا أنها لم تعلن عن المبلغ الذي دفعته لإتمام الصفقة، ولكن كشف مصدر مطلّع على الصفقة لـ NBC News بأن "المبلغ الذي تم دفعه ضخم جداً ربما نحو 250 مليون دولار". 
Advertisements
الجريدة الرسمية