رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بموقف ذلي دون عزتك العظمى" ابتهال النقشبندي في الإذاعة اليوم

الراحل سيد النقشبندي
الراحل سيد النقشبندي
تقدم اليوم إذاعة البرنامج العام ابتهال "بموقف ذلي دون عزتك العظمى " للمبتهل الشيخ سيد النقشبندي وذلك عقب رفع أذان المغرب ولمدة 3 دقائق تتضمن مناجاة للمولى عز وجل بصوت عذب من النقشبندي. 


رمضان 2021

وقام المخرج محمد علي في إدارة التمثيليات بالبرنامج العام بتسليم 30 دعاء للنقشبندي إلى مسؤولي شبكة التنسيق والمكتبات لبثها على مدار أيام الشهر الفضيل الجاري رمضان 2021.   

ويعد المبتهل سيد النقشبندي واحدا من مشاهير المبتهلين وله العديد من التسجيلات النادرة بالإذاعة لأدعية تتضمن مناجاة للمولى عزوجل ويتم بثها سنويا في خريطة رمضان بالبرنامج العام عقب الانتهاء من رفع أذان المغرب.
 
سيرة النقشبندي 
ولد سيد النقشبندى في قرية دميرة بجوار المسجد الكبير إحدى قرى محافظة الدقهلية، في مصر عام 1920 م. 

ولم يبق النقشبندي في (دميرة) طويلاً، حيث انتقلت أسرته إلى مدينة طهطا في جنوب الصعيد، ولم يكن قد تجاوز العاشرة من عمره وفي طهطا حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ أحمد خليل قبل أن يستكمل عامه الثامن، وتعلم الإنشاد الديني في حلقات الذكر بين مريدي الطريقة النقشبندية. 

صوته الأخاذ القوي المتميز لطالما هز المشاعر والوجدان، وكان أحد أهم ملامح شهر رمضان المعظم، حيث يصافح آذان الملايين وقلوبهم خلال فترة الإفطار، بأحلى الابتهالات التي كانت تنبع من قلبه قبل حنجرته فتسمو معه مشاعر المسلمين. 
Advertisements
الجريدة الرسمية