رئيس التحرير
عصام كامل

بفضل No Time to Die.. بيلي إيليش تحصد جائزة أفضل أغنية بجوائز Grammy 2021

فيتو
عقب حصدها 4 جوائز جرامي العام الماضي.. استطاعت النجمة العالمية بيلي إيليش، البالغة من العمر 18 عامًا وشقيقها فينياس أوكونيل على جائزة أفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية عن أغنيتها "No Time to Die".


 
نجوم 2021 Grammys

واستضاف الحفل الذي يغلب عليه الطابع الافتراضي، مقدم البرامج التلفزيوني الشهير تريفور نواه، ويتخلل تسليم الفائزين لجوائزهم مجموعة من الفقرات الغنائية والعروض الحية يشارك في قدمتها: بيلي إيليش، هاري ستايلز، دوا ليبا، كاردي بي، دوجا كات، وفريق البوب الكوري الجنوبي ذائع الصيت BTS.

بيونسيه

وتصدرت ملكة البوب بيونسيه ترشيحات الجوائز في تسعة فئات لتصبح بذلك صاحبة أكبر مجموع من الترشيحات لجوائز "جرامي" بين المغنيات برصيد 79 ترشيحا، معادلة بذلك رقم السير بول ماكارتني لدى الرجال، في حين يحتفظ زوجها جاي زي، والأسطورة كوينسي جونز، بالرقم القياسي وهو 80 ترشيحا.

وجاء تاليًا مغني الراب رودي ريتش والبريطانية المتحدرة من كوسوفو دوا ليبا، والأمريكية تايلور سويفت، في المركز الثاني برصيد 6 ترشيحات.

و ألبوم بيونسيه "Black Parade" الذي صدر في شهر يونيو الماضي، في أوج التظاهرات الرافضة للتمييز بحق السود في الولايات المتحدة، ما جعله الأوفر حظا بالفور بجائزة أفضل ألبوم وتسجيل العام مع ألبوم دوا ليبا "Future Nostalgia" وهو من نوع الديسكو الراقص وحقق نجاحا واسعا خلال عام الجائحة، بجانب تايلور سويفت التي خطفت الأنظار بألبومها الأخير "Folklore".
الجريدة الرسمية