Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بـ10 جوائز.. جولدن جلوب 2021 تضع منصة نتفليكس على طريق هوليوود | فيديو

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

بـ42 ترشيحا.. هيمنة منصة نتفليكس الرقمية على جوائز جولدن جلوب هذا العام في كل من فئتي التلفزيون والأفلام، حيث أعطى إغلاق السينما عملاق البث ميزة قوية للهيمنة على حصة السوق من الترفيه، ما يجعلها قريبة من أن تصبح أول شركة بث رقمي تفوز بالأوسكار.

ودخلت نتفليكس سباق ترشيحات جوائز جولدن جلوب 2021 بقوة بفضل عدد من العناوين المميزة، من بينها: "Mank" لديفيد فينشر، و"The Trial of the Chicago 7" للمخرج آرون سوركين، وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن يقف "Nomadland" لكلوي تشاوي في طريقهما فهو المفضل لدي العديد من النقاد والجمهور حاليًا.

وقد يكون الحصان الأسود لهذا العام هو فيلم "Minari" لمخرجه الكوري لي إيزاك تشيونج، تدور أحداثه حول عائلة أمريكية كورية تبحث عن الحلم الأمريكي.


أما في جوائز التمثيل، فيتصدر الترشيحات بقوة الممثل البريطاني ريز أحمد بفضل أدائه في فيلم "Sound of Metal"، والفنان أنتوني هوبكنز عن فيلم "The Father".

كما ترشح النجتمين فايولا دافيس (Ma Rainey’s Black Bottom) وفرانسيس ماكندورماند (Nomadland)، من بين الأقرب لنيل الترشيحات.

وبالنسبة لجوائز التلفزيون، يتصدر ترشيحات فئة المسلسلات الدرامية، أعمال: "The Mandalorian" و"The Crown" و"Lovecraft Country"، وفي فئة الكوميدية: "Ted Lasso" و"The Flight Attendant" و"Schitt’s Creek". فيما يتصدر ترشيحات المسلسلات القصيرة "The Queen’s Gambit" الذي نال إشادات جماهيرية ونقدية واسعة هذا الموسم، بجانب مسلسل "Unorthodox".

وكما هيمنت نتفليكس على نسب الترشيح.. أيضاً تخطت جميع التوقعات بحصد 10 جوائز كاملة من إصدارات منصة نتفليكس خلال الأشهر الماضية، وجاءت النتائج كالتالي:

- جائزة أفضل ممثل (دراما)

تشادويك بوسمان - Ma Rainey’s Black Bottom




أفضل ممثلة (كوميدي / موسيقي)
روزاموند بايك - I Care a Lot



أفضل سيناريو
The Trial of the Chicago 7


أفضل أغنية أصلية
The Life Ahead


أفضل مسلسل تلفزيوني (دراما)
The Crown

أفضل ممثل تلفزيوني (دراما)
جوش أوكونر - The Crown

أفضل ممثلة تلفزيونية (دراما)
إيما كورين - The Crown


أفضل ممثلة بمسلسل تلفزيوني قصير
أنيا تايلور جوي - The Queen’s Gambit




أفضل مسلسل تلفزيوني قصير
The Queen’s Gambit

أفضل ممثلة مساعدة

جيليان أندرسون - The Crown

وبذلك جعلت جوائز جولدن جلوب 2021 من منصة نتفليكس الرقمية منافسًا قويًا يستعد لخوض معارك فنية مع كبار شركات الإنتاج العالمية، وجعلت نتفليكس علي طريق هوليوود.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements