رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بـ 120 جنيها.. موسوعة نجيب محفوظ والسينما تتصدر جناح أكاديمية الفنون

موسوعة نجيب محفوظ
موسوعة نجيب محفوظ والسينما
يحتوي جناح أكاديمية الفنون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، العديد من الكتب والإصدارات الهامة والتي طرحتها الأكاديمية منذ انطلاق عملية الطبع الخاصة بها. 


ويتضمن الجناح موسوعة نجيب محفوظ والسينما، حيث تقدمها الأكاديمية في جزئين يضمان 1700 صفحة، وتبلغ قيمة الجزئين مجتمعين 120 جنيها، ولا يتواجد منها سواء في الجناح سوى 4 نسخ فقط، هم المتبقين من آخر طبعة قامت بها الأكاديمية.  

وكانت أكاديمية الفنون قامت بإصدارها لأول مرة في الذكرى ال95 لميلاد الأديب العالمي عام 2006، وتتضمن الموسوعة كل ما نشر فيما يتعلق بنجيب محفوظ والسينما منذ عام 1947 حتى عام 2000، سواء كانت كتابات نقدية لأفلامه، أو أحاديث أجريت معه بما في ذلك الكتابات الخبرية.  






وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة. 

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، أمس الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
Advertisements
الجريدة الرسمية