رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"بـ 100 وش".. ما وجه الشبه بينه وبين La Casa De Papel

أبطال بـ 100 وش
أبطال بـ 100 وش

يحقق مسلسل “بـ 100 وش” الذي يعرض في موسم رمضان الجاري نسب مشاهدة عالية وردود فعل إيجابية من جانب الجمهور المصري والعربي وذلك بسبب تشابهه مع المسلسل الإسباني الشهير La Casa De Papel.

يأتي ذلك في الوقت الذي عرضت فيه شبكة “نيتفلكس” الجزء الرابع من المسلسل الإسباني قبل رمضان وهو ما جعل أحداث المسلسل مازالت حاضرة في ذهن الجمهور لذلك ربط الجمهور بين المسلسلين خاصة بسبب تشابه ظروفهما.

 

فريق عمل "بـ 100 وش" يسابق الزمن للانتهاء منه قبل نهاية رمضان

 

في المسلسلين يوجد عصابة متخصصة في عمليات السطو ففي المسلسل الإسباني تسطو عصابة البروفيسير على بنك إسبانيا الوطني ومصرف طبع العملات وفي المسلسل المصري تقوم العصابة ببعض عمليات السرقة باستخدام حيل مختلفة للنصب على المواطنين.

 

الطريقة التي استخدمها البروفيسير لتعليم عصابته طريقة السرقة قلدها آسر ياسين أثناء شرحه لعصابته كيفية اختلاس 20 مليون جنيه من البنك حتى المكان الذي يشبه الجراج الذي كانت تتخذه العصابة مقراً لها كان متشابهاً في المسلسلين.

 

أضف لذلك زيادة عدد أفراد العصابة وتنوعها ففي المسلسل الإسباني جمع البروفيسير عصابته من عدد كبير من الأفراد وكان لديهم مهارات مختلفة يحتاجها البروفيسير في خطته أما في المسلسل المصري وبالرغم من أن الطريقة التي تجمع بها أفراد العصابة بشكل شبه إقحامي إلا أن لكل منهما أيضاً مهارة وحاجة خاصة في الخطة التي تم إعدادها في عمليات السرقة.

 

ولكن الفرق الجوهري بين العملين هو أن المسلسل الإسباني مسلسل تشويق ودراما في حين أن المسلسل المصري كوميدي فالأول كان به العديد من الضحايا وخلال أجزائه الأربعة قُتل فيه عدد من أبطاله ولكن المسلسل المصري الذي يتسم بالطابع الكوميدي لم يفقد أياً من أبطاله خلال الأحداث.

 

مسلسل “بـ 100 وش” من بطولة بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وإسلام إبراهيم وسلوى محمد علي وعلا رشدي ومصطفى درويش وشريف دسوقي وزينب غريب وعدد كبير من الفنانين من تأليف أحمد وائل وعمرو الدالي وإخراج كاملة أبو ذكري.

Advertisements
الجريدة الرسمية