Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد Soul.. نجاح كبير لأحدث أفلام ديزني Raya and the Last Dragon

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

عقب عام طويل من الإغلاق والخسائر لدور العرض السينمائية حول العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا الوبائى، نستطيع الآن أن نرحب بعودة السينما، فمن المبشر أن عام 2021 يتجه نحو إعادة السينما إلى قوتها من جديد، رغم استمرار الفيروس، وقرر صناع الفن مواجهته وطرح أكثر من 32 فيلماً على مدار العام.


Raya and the Last Dragon


من ضمن الإصدارات الفنية الجديدة هو فيلم "رايا والتنين الأخير".. يصور الفيلم أميرة جديدة تنضم لقائمة بطلات ديزني، البطلة رايا خلال هذا الفيلم ستكون في رحلة في عالم خيالي، ويجسد الفيلم سعي البطلة للوصول وتحقيق هدفها متخطية جميع الصعاب، ويقوم بإخراجه دون هال وكارلوس لوبيز إستراد، و طرح في السينمات الجمعة الماضي، وسط نجاح احتفاء جماهيري ونقدي كبير.



فيلم Soul


كما استطاع فيلم الأنيميشن Soul، أحدث إصدارات شركة ديزني بلس، أن يحقق نجاحاً من نوع خاص وذلك باقتناص جائزة أفضل فيلم أنيميشن بجوائز جولدن جلوب 2021، كما انضم فيلم  إلى قائمة IMDb لأفضل 250 فيلما في التاريخ.

ويعتبر فيلم Soul أول فيلم تنتجه شركة ديزني و Pixar ويكون بطله أمريكيًّا من أصول أفريقية، وقد حاز الفيلم على إعجاب النقاد وأثنوا على التصوير والإخراج والقصة والموسيقى والتعليق الصوتي، ووصفوه بأنه عودة قوية لـ Pixar إلى عالم الأفلام التي تحمل مغزى عميقًا، ونستطيع وصفها بأنها تملك "روحًا".



و«سول» هو فيلم رسوم متحركة أمريكي، تدور أحداثه في سياق درامي كوميدي، تم عرضه لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي في 11 أكتوبر العام الماضي، وتتمحور أحداثه حول رحلة ما بين الموت والحياة، يجسدها مدرس موسيقى تنفصل روحه عن جسده، ويخوض مجموعة من المغامرات التي لم تكن تخطر بباله، قبل ان تعود إلى جسده مرة أخرى.

ديزني وبيكسار

«Soul» وهو من إنتاج شركتي ديزني وبيكسار، وقال الموقع التقني، إن طريقة طرح الفيلم، تتشابه مع عرض فيلم «مولان»، الذي طرح في 4 سبتمبر بأميركا وبريطانيا وكندا وأستراليا، بعدما كان مقرراً طرحه في دور العرض قبلها بعدة أشهر، ولكن تسبب فيروس كورونا الوبائى في تأجيله.

وكان الهدف في البداية أن يكون العمل إصدارًا مسرحيًا، ثم تغيرت الخطة، وتم إصدار الفيلم رقميًا من قبل شركة «ديزني» في 25 ديسمبر.

والفيلم من إخراج بيت دوكتر بالتعاون مع كيمب باورز وتأليف دوكتير وباورز ومايك جونز، وشارك في الأداء الصوتي، جيمي فوكس، وتينا فاي، وكويستلوف، وفيليسيا رشاد، وديفيد ديجز، وريتشارد أيواد، وأنجيلا باسيت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements