Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد 19 سنة.. سيد رجب بروح "عم بخ" في عزاء مسلسل لعبة نيوتن | صورة

ثقافة وفنون Image1_420211823310387550979
محمد ممدوح وسيد رجب

منى محمود

بعد 19 عامًا من عرض مسلسل اللمبي الذي حقق نجاحًا كبيرًا في 2002، أعاد الفنان سيد رجب في مسلسل لعبة نيوتن إلى الأذهان مشهد عزاء والد "عم بخ" في فيلم اللمبي، حيث قرر سيد رجب في الحلقة السادسة من مسلسل لعبة نيوتن إقامة عزاء لمساعده شاهين، الذي توفى علم يد حازم (محمد ممدوح) عن طريق قرص النحل، ولم يحضره أحد سواه هو ومحمد ممدوح، وهو ما سبق وحدث في عزاء والد "عم بخ" في اللمبي حيث لم يحضر أحد العزاء سوى اللمبي.


العزاء
ولقد أقام سيد رجب "بدر" عزاء لمساعده "شاهين" في نفس المكان الذي قتله فيه محمد ممدوح "حازم" "شاهين" بالنحل، وذهب محمد ممدوح في نفس الوقت للمكان تزامنًا مع العزاء، لمتابعة آثار ما فعله في اليوم السابق.

وتضمنت الحلقة السادسة أيضًا إثارة الفنان سيد رجب "بدر" لقلق محمد ممدوح "، كما أصر "بدر" سيد رجب على ملاعبة "حازم" محمد ممدوح دور شطرنج واصطحبه إلى منزله بعد العزاء، ليوجه خلال لعبهما العديد من الرسائل الغامضة لـ"حازم".



فريق مسلسل لعبة نيوتن
ولعبة نيوتن بطولة منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، مايان السيد، قصة وإخراج تامر محسن، وإنتاج سعدي جوهر.

قنوات عرض مسلسل لعبة نيوتن 
يعرض مسلسل لعبة نيوتن للفنانة منى زكي خلال شهر رمضان المقبل حصريا على قناة DMC داخل مصر، بالإضافة إلى منصة "Watch it" و"شاهد vip".

وخارجيا، يعرض مسلسل لعبة نيوتن على قناتي "MBC"، وقناة "دبي" الفضائية، وشبكة "OSN".

حادث القتل بالنحل
وجاءت أحداث الحلقة الرابعة مسلسل لعبة نيوتن استثنائية للغاية فى تاريخ الدراما المصرية على مدار السنوات الأخيرة، وعلى وجه التحديد مشهد قتل شاهين "مساعد سيد رجب" عند محاولاته استفزاز حازم (محمد ممدوح).

ويبدأ المشهد عندما يذهب حازم إلى مكان عمله في مزرعة النحل ويفاجأ أن كل الذى عمله قد هُدم بطريقة مهينة على يد شاهين، ومن هنا تأتي لحظة الانهيار والغضب، فلم يعد يمتلك السيطرة على نفسه.

ويقوم حازم مندفعًا نحو شاهين ليضربه ويوجه عليه المسدس ثم يتركه فحين يستمر شاهين باستفزاز حازم دون رجعة، ويزيد الأمر سواءً ويتحدث شاهين عن زوجته التي تجسد دورها الفنانة منى زكي، ويأتي الأخير بإحدى صورتهما معًا ويفصل بينهما ويقطع الصورة لنصفين ويحتفظ بالنصف (منى زكي).

حينها بيقوم حازم باستخدام سلاح غير متوقع وهو مجرد ماء بسكر وخلية نحل ويلقيها على وجهه، ويرد عليه شاهين قائلًا: (إيه يلا لعب العيال ده.. هو ده أخرك؟).

ثم تأتي المفاجأة.. نجد أن بهذا الفعل انتقام منه بأداة بسيطة أشد انتقام.. وينتهي المشهد بموت شاهين بطريقة لم تشهدها الدراما المصرية من قبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements