رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وفاته.. تشادويك بوسمان يترشح لجائزة جولدن جلوب

فيتو
أعلن القائمون علي تحكيم جائزة الـ"جولدن جلوب"، اليوم الأربعاء، ترشيحاتها السنوية في نسختها الـ78، والتي يتم إعلان أسماء الفائزين بجوائزها السينمائية والتلفزيونية في 28 فبراير الجاري.


وتحتل جوائز جولدن جلوب المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد حفل جوائز الأوسكار، كونها تفتح موسم الجوائز في التقويم السنوي وتعطينا لمحة هامة عن أبرز الأعمال والنجوم الأوفر حظا للترشح للأوسكار التي يقام حفلها نهاية أبريل المقبل.

ويأتي علي قائمة الترشيحات النجم الراحل تشادويك بوسمان ، الذي وافته المنية خلال الأشهر الماضية بعد صراع مع مرض السرطان عن عُمر يناهز الـ43 عاماً، حيث  يشارك بفيلم Ma Rainey’s Black Bottom، الذى تدور قصته  في إطار من الدراما والموسيقى،  خلال عام 1927 داخل شيكاغو، فيما تتصاعد التوترات بين عازفة البوق الشهيرة ما ريني، وبين الإدارة التي تسعى للتحكم فيها بأي وسيلة، وقصة الفيلم مأخوذة  من نص مسرحية August Wilson.




ترجع أهمية وتميز فيلم "Ma Rainey’s Black Bottom"  إلي كونه آخر أفلام النجم العالمي تشادويك بوسمان، حيث صوره قبل وفاته، لكنه رحل قبل ان يخرج الفيلم للنور، وعُرض الفيلم عبر نتفليكس وتصدرت الأعلي مشاهدات، ويشارك بوسمان كلاً من كولمان دومينجو وجلين تورمان وجيريمي تشاومس ومايكل بوتس، وإخراج جورج سي وولف وتأليف أوجست ويلسون.


الجدير بالذكر أن إصدارات منصة نتفليكس الرقمية تهيمن علي جوائز جولدن جلوب هذا العام في كل من فئتي التلفزيون والأفلام، حيث أعطى إغلاق السينما عملاق البث ميزة قوية للهيمنة علي حصة السوق من الترفيه، ما يجعلها قريبة من أن تصبح أول شركة بث رقمي تفوز بالأوسكار.

وتدخل نتفليكس سباق ترشيحات الجوائز بقوة بفضل عدد من العناوين المميزة، من بينها: "Mank" لديفيد فينشر، و"The Trial of the Chicago 7" للمخرج آرون سوركين، وعلي الرغم من ذلك، يمكن أن يقف "Nomadland" لكلوي تشاوي في طريقهما فهو المفضل لدي العديد من النقاد والجمهور حاليًا.

وقد يكون الحصان الأسود لهذا العام هو فيلم "Minari" لمخرجه الكوري لي إيزاك تشيونج، تدور أحداثه حول عائلة أمريكية كورية تبحث عن الحلم الأمريكي.

ومع ذلك، أثار منظمو جولدن جلوب الجدل من خلال إصدار قرار بأن الفيلم مؤهلاً فقط للحصول على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية لأن غالبية الحوار كان باللغة الكورية، على الرغم من أنه تم تصويره تم في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن يتغير ذلك خلال ترشيحات الأوسكار منتصف الشهر الجاري.

أما في جوائز التمثيل، فيتصدر الترشيحات بقوة الممثل البريطاني ريز أحمد بفضل أدائه في فيلم "Sound of Metal"، والفنان أنتوني هوبكنز عن فيلم "The Father".

كما تعتبر النجتمين فايولا دافيس (Ma Rainey’s Black Bottom) وفرانسيس ماكندورماند (Nomadland)، من بين الأقرب لنيل الترشيحات.

وبالنسبة لجوائز التلفزيون، يتصدر ترشيحات فئة المسلسلات الدرامية، أعمال: "The Mandalorian" و"The Crown" و"Lovecraft Country"، وفي فئة الكوميدية: "Ted Lasso" و"The Flight Attendant" و"Schitt’s Creek". فيما يتصدر ترشحيات المسلسلات القصيرة "The Queen’s Gambit" الذي نال إشادات جماهيرية ونقدية واسعة هذا الموسم، بجانب مسلسل "Unorthodox".

وستقدم الترشيحات الممثلة الكوميدية تينا فاي الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة "NBC" من قاعة رينبو في نيويورك، فيما ستشاركها إيمي بولر في تقديم الحفل من داخل فندق بيفرلي هيلتون بلوس أنجلوس.
Advertisements
الجريدة الرسمية