رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وفاته.. أشهر أعمال مغني الروك البريطاني «تشاد ستيوارت» | فيديو وصور

تشاد ستيوارت
تشاد ستيوارت
بعد صراع طويل مع مرض الالتهاب الرئوي الحاد توفى منذ قليل مغني الروك البريطاني العالمى تشاد ستيوارت عن عمر ناهز الـ79 عاماً.

«تشاد ستيوارت» بدأ تسجيل أعماله الغنائية مع جيريمى كلايد فى أوائل الستينيات واشتهر كونه نجم الموسيقى الإنجليزى، كما اشتهر الثنائى معاً وعرفا بصوت البوب الشعبى ، و تمتعوا بنجاح كبير فى "الرسم البيانى" الموسيقى كما لقبهما النقاد فى المملكة المتحدة وخارجها.




 
كما أن ستيوارت ليس مغنى روك فقط، وإنما شاعر وكاتب كبير أيضاً، بدء النجم الشهير مسيرته الفنية فى 1961. وبعد وفاته تعرف علي أشهر أغاني تشاد ستيوارت علي مدار 59 عاماً:


 
أغنية i don't want to talk about it  التي لاقت نجاحاً كبيراً علي مدار الأعوام المتتالية منذ صدورها في السبعينيات، وغني بها ستيوارت أكثر من مرة في حفلاته.


وأغنية  young turks  التي صدرت عام 2009 وقام بتصويرها علي طريقة الفيديو كليب، كما طرحت علي موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ولاقت قبولاً مميزا وحصدت علي أكثر من 64 مشاهدة.


وأغنية forever young  التي طرحت في مايو من عام 2010، وحصدت علي 20 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.


الجدير بالذكر أن أعلن من أعلن خبر الوفاة هو موقع MNI الشهير، ونفي الموقع  أن فيروس كورونا الوبائي مرتبط بالوفاة ، وقال الموقع: «نشعر بحالة من الحزن العميق لإعلان وفاة تشاد ستيوارت، الأب، والزوج ، والأخ ، والجد ، والصديق ، والمعلم ، والمعلم، ومصدر إلهام للكثيرين .. لقد فقد العالم اليوم أسطورة ، لكن صوته سيواصل لمس حياتنا من خلال موسيقاه الخالدة».



وعلي جانب آخر أعلن وزير الصحة البريطاني  اليوم الأربعاء عن أن اكتشفت  بلاده سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا الوبائي لدى مريضين في بريطانيا، مشيرا إلى أن السلالة الجديدة لها صلة بجنوب أفريقيا.


وقال وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في داونينغ ستريت، إن الحالتين هما على اتصال بأشخاص قدموا للبلاد من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتم وضع كل من أولئك الذين لديهم "فيروس كورونا المتحور" الجديد ومن خالطهم في الحجر الصحي".

وتابع هانكوك: "هذا الفيروس المتحور الجديد مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال ويبدو أنه قد تحور أكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل أيام في بريطانيا".

وأضاف أن الحكومة البريطانية "ممتنة بشكل لا يصدق لحكومة جنوب أفريقيا على دقة الأبحاث العلمية لديها، والانفتاح والشفافية التي تصرفت بها، كما فعلنا عندما اكتشفنا فيروسا متحورا جديدا".

وأثارت السلالة ذعرا عالمية وأدت إلى عزل بريطانيا عن العالم، بعدما أغلقت العشرات الدول الرحلات والمجال الجوي أمام الرحلات البريطانية.
الجريدة الرسمية