Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 9 مارس 2021...25 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد وفاة بطلها.. أبرز المعلومات عن سلسلة حرب النجوم

ثقافة وفنون سلسلة حرب النجوم
سلسلة حرب النجوم

رضا عبدالنبي

توفي النجم العالمي Dave Prowse نجم سلسلة أفلام  Star wars عن عمر يناهز 85 عاما، نتيجة تعرضه لوعكة صحية داخل منزله.

وظهر Dave Prowse لأول مرة على الشاشة عام 1967 من خلال فيلم “جيمس بوند” وهو يلعب دور مخلوق فرانكشتاين.

Dave Prowse من مواليد 1 يوليو 1935 في برستل، إنجلترا، هو لاعب كمال أجسام، رافع أثقال، وممثل إنجليزي بدأ مسيرته الفنية عام 1967، ومن أشهر أعماله دور شخصية دارث فيدر في ثلاثية “حرب النجوم الأولى”.

ومن أهم أعمال النجم العالمي حرب النجوم Star Wars الجزء السادس:عودة الجيداي ، حرب النجوم الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات، حرب النجوم ، برتقالية آلية ، كازينو رويال.

تحكي الأجزاء الثلاثة الأولى من سلسلة حرب النجوم Star Wars عن انهيار الجمهورية القديمة وصعود الإمبراطورية التي تحكم المجرّات الفضائية، كما تحكي قصة صعود نجم "أناكين سكاي ووكر" كفارس شاب وموهوب، ثم انهياره لينضم إلى الجانب المظلم من القوة.

يقوم فارس الجيداي الأسود "دارث سيديوس" بتحريض اتحاد التجارة الفيدرالي على غزو كوكب "نابو"، وباستخدام شخصيته الأخرى كالسيناتور "بالباتين" فارس الجيداي في الجمهورية، يقوم باستغلال الأزمة الناشبة عن هذا الغزو ويصل إلى منصب المستشار الأعلى للجمهورية.

في الأجزاء 4 و5 و6، والتي تدور أحداثها بعد حوالي 19 عاما من الثلاثية الأولى، تدور الحرب بين الإمبراطورية وفريق من المتمردين عليها. 

يكبر "لوك سكاي ووكر" الذي هو ابن "أناكين سكاي ووكر" (الذي أصبح الآن "دارث فيدر" حاكم الإمبراطورية) وينضم إلى المتمرّدين ضد الإمبراطوريّة بعد مصرع عمه وعمته على يد جنودها، يتدرب "لوك" ليصبح فارس جيداي مثل والده، الذي يعتقد أنه قُتِل على يد "دارث فيدر"، عندما يعلم "لوك" بالحقيقة –أن "دارث فيدر" هو والده– يصاب بصدمة عنيفة. 

صدر فيلم حرب النجوم في 25 مايو 1977، تبعه حرب النجوم الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات في 21 مايو 1980، وفيلم حرب النجوم الجزء السادس: عودة الجيداي في 25 مايو 1983.

وتتألف الثلاثية السابقة من حرب النجوم الجزء الأول: تهديد الشبح وصدر في 19 مايو 1999، الحلقة الثانية حرب النجوم الجزء الثاني: هجوم المستنسخين، صدرت في 16 مايو 2002؛ وصدر الحلقة الثالثة 19 مايو 2005. وتركز حبكة الفيلم على سقوط جمهورية المجرة، فضلا عن مأساة تحول آناكين سكاي ووكر إلى الجانب المظلم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements