رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد ورود اسمها في «الاختيار 2».. القصة الكاملة لإعدام متهمي خلية «عرب شركس» الإرهابية

الاختيار 2
الاختيار 2
عرضت فضائية ON E الحلقة الـ15 من الجزء الثاني من مسلسل الاختيار بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

أبرز الأحداث


 
شهدت أحداث الحلقة الـ15 من مسلسل الاختيار 2  مداهمة "يوسف الرفاعي" ويقوم بدوره الفنان أحمد مكي و"زكريا عزمي"ويقوم بدوره كريم عبد العزيز، لأحد الأوكار الإرهابية وهي خلية  «عرب شركس».




عرب شركس 
وخلية عرب شركس هي قضية متهم فيها 9 أشخاص كما ظهر بمسلسل الاختيار 2.. حيث داهمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة مخزنا مهجورا بمنطقة «عرب شركس» بمحافظة القليوبية، واشتبكت مع مجموعة مسلحة داخله، وقبضت على 8 أشخاص مسلحين وقتلت 6.

ونفذ حكم الإعدام بحق 6 منهم هم:

1- محمد بكرى محمد هارون

2- هانى مصطفى أمين عامر

3- محمد على عفيفى

4- عبدالرحمن سيد رزق

5- خالد فرج محمد

6- إسلام سيد أحمد إبراهيم.


وفقا لأوراق القضية، حسب تقارير صحفية، تتهم النيابة العسكرية المقبوض عليهم في القضايا بتنفيذ 3 عمليات إرهابية :

1- تنفيذ هجوم مسلح استهدف حافلة تقل جنودا في الجيش في منطقة الأميرية بالقاهرة، وأسفر عن مصرع مساعد بالقوات المسلحة في 13 مارس2014.

2- قتل 6 جنود في كمين للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد في 15 مارس 2014.

3- قتل العميد ماجد أحمد إبراهيم والعقيد ماجد أحمد كامل من ضباط سلاح المهندسين بالجيش المصري ( خبراء مفرقعات) أثناء محاولتهما إبطال مفرقعات كان المتهمون زرعوها في المخزن المهجور قبل القبض عليهم.


مسلسل الاختيار 2
ويتناول المسلسل بطولات رجال الأمن الوطني الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

وظهر في الحلقات الأولى عدد كبير من رجالات الأمن الوطني بداية من استعراض تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة.. وصولا إلى استعراض الأحداث الحقيقية لاستشهاد رجال الظل، وعلى رأسهم المقدم محمد مبروك والنقيب أحمد سمير الكبير وعمر القاضي.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم: أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
الجريدة الرسمية