Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد جولدن جلوب.. خريطة توقعات جوائز أوسكار 2021

ثقافة وفنون اوسكار0
Oscars

سارة عبد المجيد

احتفل العالم أمس الاثنين بالنسخة الاستثنائية من حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" السنوي الثامن والسبعين، الذي تكافئ خلاله أفضل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في العام الماضي.


جولدن جلوب 2021

وكما شاهدنا جميعاً أنه بسبب تداعيات فيروس كورونا الوبائى أعطت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية (HFPA)، جوائز جولدن جلوب 2021 في حفل افتراضي قدمته تينا في، وإيمي بولر، حيث كانت تينا في قاعة Rainbow Room في مدينة نيويورك، وإيمي في فندق Beverly Hilton Hotel، في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا، بينما انضم المرشحون للجوائز عبر مؤتمر الفيديو من منازلهم وغرفهم الفندقية.

خريطة توقعات جوائز أوسكار 2021

ومع انتهاء توزيع  جوائز جولدن جلوب الذي يحدد بسنة كبيرة خريطة جوائز الجدارة الفنية والتقنية "جوائز أوسكار 2021"، وبناءًعلى نتائج جولدن جلوب وبعض مراجعات الأفلام فنجد تواجد كبير للأفلام التالية:

فيلم  "Nomadland" للنجمة فرانسيس ماكدروماند، والفائز بجولدن جلوب وجائزة الأسد الذهبى بمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى في نسخته الـ٧٧، وفيلم "Mank" لمخرجه ديفيد فينشر، و"West Side Story" لستيفن سبيلبرج، و"The Father" للمخرج فلوريان زيلر.

كما نجد أيضاً فيلم "Ammonite" وتقوم ببطولته النجمة كيت وينسلت والممثلة الشابة سيرشا رونان، وفيلم "Dune" للمخرج الكندى دينيس فيلنوف، وفيلم "News of the World" للنجم العالمي  توم هانكس.

أما في قسم التمثيل الرئيسى، فتصدر توقعات الترشيحات الممثل البريطانى  أنتونى هوبكينز عن فيلم "The Father"، والنجم جارى أولدمان الفائز السابق بالأوسكار عن دوره بالفيلم المنتظر "Mank"، والممثل ديلروى ليندو عن فيلم "Da 5 Bloods" للمخرج سبايك لى، والنجم توم هانكس عن فيلم "News of the World"، والممثل الشاب تيموثى شالاميت عن فيلم "Dune"، ويليام نيسون عن فيلم "Ordinary Love"، كما نجد أن هناك نسبة كبيرة لفوز النجم الراحل شادويك بوسمان عقب فوزه بأفضل ممثل في جولدن جلوب.

ومن بين الممثلات اللاتى يتنافسن على نفس الجائزة أيضا، النجمة ميشيل فايفر عن فيلم "French Exit"، والنجمة فرانسيس ماكدورمناد عن فيلم "Nomadland"، فانسيا كيربى عن فيلم "Pieces of a Woman"، والنجمة جينيفر هادسون عن فيلم "Respect"، الذى تجسد خلاله دور ملكة موسيقى السول أريثا فرانكلين.

أوسكار 2021
الجدير بالذكر أن منظمو حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 أعلنوا إجراء بعض التعديلات علي رأسها تأجيل موعد حفل الدورة الـ93 لتوزيع جوائز الأوسكار، الذي كان مقررا عقده في مارس ليكون في 26 إبريل 2021، حيث يجري تأجيل موعد إقامته شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي.


كما أكد منظمو الأوسكار أن الحفل لن يكون حدثاً افتراضياً "أون لاين"، وإنما سيجري تنظيمه كالمعتاد بحضور فعلي ولفت إلى أن منظمي حفل الأوسكار يسعون لإقامته كما هو المعتاد سنوياً على مسرح دولبي الذي يسع 3400 شخص.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements