رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تصريحاته عن معرفته بحبيب العادلي ونجلي مبارك في طرة.. تعرف على سبب سجن هاني مهنا

الموسيقار هاني مهنا
الموسيقار هاني مهنا

تصدر الموسيقار هاني مهنا، محركات البحث على جوجل، وذلك على خلفية تصريحاته، بشأن صداقته بأبناء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك "علاء وجمال مبارك".



وقال هاني في حواره لبرنامج "حروف الجر" والمذاع على إذاعة نجوم إف إم تقديم الإعلامي يوسف الحسيني: "صداقتي بأبناء مبارك بدأت من السجن في عام 2014، معقبًا: "دخلت سجن طرة في أواخر عام 2013، وتقابلت مع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وجمال وعلاء مبارك، ومجموعة من الضباط وكنا حوالي 16 شخصا".

وتابع: "أول دخولي السجن أصبت بحالة من الخضة وتم حبسي 6 أشهر، ولما روحت السجن كنت رايح ببدلة، لكني بدلت اللبس للأزرق، ولقيت علاء مبارك أحضر لي تليفزيون وثلاجة، وكانت أول مرة أقعد معاهم وأتعرف عليهم عن قرب، وكونت فريق كرة قدم وكنا بنلعب أنا وعلاء مع بعض في فريق وجمال مبارك عامل فريق مع الضباط الآخرين، كما أن حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، كان يقف حكمًا أثناء المباريات".

وأردف: "لما اتعرفت عليهم عن قرب حسيت إنهم اتظلموا في الحكم عليهم، كانوا مؤدبين بشكل كبير، وقولتلهم في مرة من المرات مش عشان أنتو ولاد رئيس جمهورية يبقى أدبكم يدرس كده"، موضحًا: "حبيب العادلي قالي إن سجني كان قرصة ودن ولما بحثت لقيت كلامه صح".

وأكد "مهنى": "اكتسبت من فترة سجني أشياء جميلة، واتعودت أني منزلش من البيت إلا وأنا متشاهد، ولما دخلت السجن بقيت أصلي الـ 5 فروض باستمرار وقربت من ربنا باستمرار".

وترجع تفاصيل حبس الموسيقار هاني مهنا؛ لصدور حكم بسجنه 5 سنوات بتهمة استيلائه على مال عام بعد قضية كانت قد رفعتها ضده إدارة أحد البنوك.

وتعود أحداث الواقعة عندما تعاقد البنك مع الموسيقار هانى مهنى على إيجار استوديو يمتلكه بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد، وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع له، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية، التي تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمّل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها هاني مهنا، وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبيّن أنه لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع الموسيقار هاني مهنّا، الذي رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة.

وفي إبريل 2015 أُفرج عنه بعد إجراء تسوية ومصالحة بين الطرفين بعد أن قضى 6 أشهر في السجن.

وولد هاني مهنا في 15 أغسطس 1947، بمحافظة الشرقية، ويعتبر أفضل عازف أورج في عصره مناصفة مع مجدي الحسيني ولكن لأسلوب هاني طعم خاص فتظهر أكاديمية هاني مهنا من خلال أسلوبه الهادي والمتمكن في العزف والتكنيك العالي، واشتهر هاني مهنى بثنائياته مع عبد الحليم حافظ و فايزة أحمد و وردة و محمد عبده و طلال مداح و سميرة سعيد التي تزوج منها خلال الفترة من 1988 حتى 1994، ولم يستمر الزواج وحدث الانفصال بعد ذلك.

وتم انتخابه في 17 مايو 2013 نقيباً للمهن الفنية في مصر (نقابة الممثلين، نقابة الموسيقيين، وغيرها).

Advertisements
الجريدة الرسمية