رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تصدر مينا مسعود "الترند".. 10 فنانين مصريين شاركوا في السينما العالمية | صور

فنانين مصريين شاركوا
فنانين مصريين شاركوا في السينما العالمية
تصدر الفنان والنجم العالمي مينا مسعود، محركات البحث على جوجل، وذلك على خلفية زيارته لمنطقة الأهرام، ضمن الجولة السياحية له في مصر، ويضم برنامج "مسعود"، زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة بالتنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي السياحة والآثار والهجرة للترويج للسياحة المصرية خارجيًا.


وصاحب مينا مسعود، خلال الجولة السياحية كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

ويستعد "مينا" لوضع اللمسات الأخيرة، استعدادًا لتصوير أول أعماله المصرية "في عز الضهر"، بعد مفاوضات استمرت ثلاثة أشهر بدأت سبتمبر الماضي، قبل إتمام التعاقد، وفق تصريحات مدير أعماله، ويشارك في بطولة الفيلم مينا مسعود، هنا الزاهد، محمود حجازي، محمد عز، محمد علي رزق، ميرنا نور الدين.

لم يكن الفنان العالمي مينا مسعود أول النجوم المصريين الذين يرفعون اسم مصر في السينما العالمية، فالوسط الفني المصري حافل بتلك النماذج والتي من بينها.

عمر الشريف


يعد أحد أهم وأبرز النجوم المصريين الذين خاضوا تجارب سينمائية ناجحة في هوليوود والسينما العالمية، فلقب بـ لورانس العرب، نسبة إلى أحد أدواره العالمية فكأن أحد المصريين الذين شاركوا في أفلام أجنبية سواء باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وكان الفنان الراحل عمر الشريف، بمنزلة البوابة لعدد من النجوم والأجيال المتلاحقة المشاركة في السينما العالمية.

خالد النبوي


شارك في الفيلم الأمريكي مملكة السماء للمخرج العالمي ريدلي سكوت في دور أحد قادة جيش صلاح الدين، وبطولة فيلم The citizen عام 2012، وقدم مسرحية كامب ديفيد، حيث قدم دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات على مسرح برادواي.

عمرو واكد


شارك في العديد من الأعمال الفنية العالمية، في عام 2005 شارك النجم العالمي جورج كلوني بطولة فيلم سريانا والمسلسل البريطاني الأمريكي بيت صدام والفيلم الإيطالي الأب والغريب وصيد السلمون في اليمن والشيخ محمد وفيلم لوسي مع سكارليت جوهانسن وعاصفة جيولوجية.

رامى مالك


قام ببطولة مسلسل السيد روبوت وحصل على جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمي، ولعب مالك دور الموسيقار فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية "افتتان البوهيمية"، وحصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، وجائزة البافتا وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

مينا مسعود


شارك في بطولة فيلم Aladdin مع ويل سميث ونعومي سكوت في دور الأميرة ياسمينا، حيث جسد مينا مسعود دور علاء الدين، وهو من إخراج جاي ريتشي.

محمد كريم


شارك في بطولة فيلم A Score to Settle مع نيكولاس كيدج وبين برات وكارولينا ويدرا و إيان تراسي وسيناريو جون ستيورات نيومان وهو من إخراج شون كو.

أمير المصرى


شارك في العديد من الأعمال المصرية وكان ظهوره الأول أمام الفنان محمد هنيدي في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، إضافة إلى أعماله في السينما العالمية والدراما الأجنبية حيث شارك في Informer ولعبة Lego Marvel Super Heroes 2 ، Rosewater ، Transporter، The Series The State   ،Tom Clancy's Jack Ryan.

محمد إبراهيم يسرى


شارك في بطولة المسلسل الإنجليزي "عبر الحدود" للمخرج بيتر كوزمينسكي وذلك بعد تقديم الفيلم السويدي "The Nile Hilton Incident" الذي نال جائزة "grand jury award - world cinema dramatic"  من مهرجان Sundance العالمي.

ميدو حمادة


شارك في بطولة مسلسلات SK & J و Counterpart و Emerald City و Noches con Platanito و Legends و Homeland .

سامي الشيخ


شارك في المسلسل الشهير (The Big Bang Theory)، شارك بعدها في العديد من الأعمال الأمريكية، والتي من أبرزها فيلم (Transformers : Dark of the Moon).

عمر متولي


يشارك في بطولة مسلسل Treadstone وشارك ايضا في Untitled Jenny Lumet Project و مسلسل Mr. Robot وComplete Unknown وغيرها من الأعمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية