Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تصدر اسمه محركات البحث.. سر حبس الموسيقار هاني مهنا

ثقافة وفنون 120214231041828255408
هاني مهنا

محمود سعيد

تصدر الموسيقار هاني مهنا خلال الساعات الماضية محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهور ابنته الفنانة هنادي مهنا رفقة زوجها الفنان أحمد خالد صالح، مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة".

وكشفت الفنانة الشابة هنادي مهنا، خلال لقائها ببرنامج "صاحبة السعادة" كواليس زواجها من الفنان أحمد خالد صالح، وسر مكالمة الـ4 ساعات التي انتهت بالارتباط.

وكان والدها الموسيقار هاني مهنا تحدث في وقت سابق، عن الفترة التي قضاها فى سجن طرة رفقة علاء وجمال مبارك والقيادي السابق بالحزب الوطني، أحمد عز وآخرين، حيث آثارت العديد من التساؤلات حول قصة الحكم على مهنا، والتي أوصلته للسجن من الأساس.

و تعود تفاصيل القضية عندما قضت محكمة جنايات القاهرة في 22 أكتوبر 2014، بسجن مهنا 5 سنوات، وموظف آخر 10 سنوات، بتهمة الاستيلاء على المال العام، في الدعوة المقامة ضدهما من بنك الإسكندرية.

وذكرت أوراق القضية أن بنك الإسكندرية تعاقد مع الموسيقار هاني مهنا على إيجار عقار يمتلكه "استديو" بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد، وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع للبنك، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية التي تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها مهنا.

وأضافت أنه بعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أن العقار لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك من مهنا فسخ التعاقد إلا أنه رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة التي أحالتها للمحاكمة وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.
وبقي مهنا فى السجن قرابة 6 أشهر، وغادره عقب الإفراج عنه فى 23 أبريل 2015 بعد إجراء تسوية وتصالح مع إدارة البنك.

يشار إلى أن هنادي مهنا تزوجت من أحمد خالد صالح في شهر نوفمبر الماضي، وغنى في حفل الزفاف مجموعة من المطربين الشعبيين مثل عمر كمال، وحسن شاكوش، وحمو بيكا وهو الأمر الذي أحدث بعض الجدل وقتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements