Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تصدرها الترند.. كم مرة اعتزلت حنان ترك التمثيل وما آخر أعمالها الفنية؟

ثقافة وفنون حنان ترك
حنان ترك

رضا عبدالنبي

تصدرت الفنانة المعتزلة حنان ترك، محركات البحث على جوجل، وأصبحت مثار اهتمامات رواد السوشيال ميديا، وذلك بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ 46 في 7 مارس الجاري. 

حنان حسن محمد عبد الكريم، الاسم بالكامل للفنانة حنان ترك والتي ولدت في 7 مارس 1975، بالقاهرة وهي الابنة الوسطى لأب كان يعمل تاجرا يمتلك مصنعا للملابس تحت اسم “الترك للملابس”، لديها شقيقان هما حسين وحسام.

بداية حنان ترك الفنية  


بدأت مسيرتها الفنية وهي طفلة في عمر الخامسة بمشاركتها في فيلم «ناس تجنن»، عام 1980 مع سناء يونس وجورج سيدهم، وشاركت في عدد من العروض وقدّمت في عام 1991، مسرحية «ضحك ولعب ومزيكا» مع محمد هنيدي.

درست في معهد البالية وعملت كراقصة باليه لفترة وبعد دخولها التمثيل توقفت عن ذلك.

بداية تمثيل حنان ترك

بدأت حنان ترك التمثيل بأدوار صغيرة وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام 1992 انطلقت إلى أدوار البطولة وعملت في العديد من المسلسلات والأفلام، وخلال نفس العام ظهرت موديل في كليب «ولا كان بأمري»، للفنان هاني شاكر عام 1997.

اعتزال حنان ترك 

أكثر من مرة تثار الأقاويل حول عودة الفنانة المعتزلة حنان ترك للفن مرة أخرى، والتي كان لقرار اعتزالها أكثر من واقعة، وقد اتخذت ذلك القرار أكثر من مرة، ففي عام 2003، كانت وفاة زميلها علاء ولي الدين، حدثًا جللا في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة»، وبعدها اتخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب.

وفي عام 2006 وبعد عام واحد، عادت «حنان» مجددًا للفن، لتلعب بطولة مسلسل «أولاد الشوارع»، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب.

في أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني وذلك من خلال اتصال هاتفي مع برنامج أنا والعسل بعدما قدمت مسلسل أخت تريز رمضان.

وفي رمضان 2018 عادت بمسلسل كرتوني إذاعي جديد حمل اسم «صدق رسول الله»، ذي طابع ديني، ويدور حول شرح الأحاديث النبوية»، مجسدة دور «أم الطفل حمزة» الذي يقابل الإمام البخاري وقالت إنها اتخذت قرارًا باعتزالها التمثيل، وليس الفن، وأنها لم تقل اعتزلت الكرتون.

سفيرة لهيئة الإغاثة 

وبعد اعتزال حنان ترك التمثيل مارست مهامها كسفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية في منطقة الشرق الأوسط التي تم تعيينها فيها خلال 2013، وقامت ضمن مهام منصبها بزيارة غزة في شهر يناير 2013.

آخر أعمال حنان ترك 

ومن آخر الأعمال الفنية للفنانة حنان ترك على الصعيد الدرامي، مشاركتها في مسلسل أخت تريز في رمضان 2012، وفي مجال الرسوم المتحركة والكرتون عادت حنان ترك مرة أخرى في رمضان 2018 من خلال مسلسل كرتوني إذاعي جديد حمل اسم «صدق رسول الله»، وهو ذو طابع ديني، ويدور حول شرح الأحاديث النبوية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements