Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تجسد الاختيار استشهاده.. فيديو لوالدة النقيب «أحمد الكبير» أثناء تشييع جثمانه

ثقافة وفنون والدة احمد سمير الكبير
والدة أحمد سمير الكبير

سارة عبد المجيد

جسدت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2.. لحضات استشهاد النقيب
أحمد سمير الكبير فى طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، وتحديداً فى الكيلو 10 أثناء قيامه بعملية خاصة للثأر من أجل الشهيد محمد مبروك الذي قتل غدراً في 17 نوفمبر 2013.



تفاصيل الإستشهاد
وفى تفاصيل الأحداث والعمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد عقب إسقاط محمد مرسى كما جسدها مسلسل الاختيار2 ، كان من بين ضحايا التنظيم الإرهابى وأعوانهم، الشهيد العقيد محمد مبروك، مسئول النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطنى، وأكدت التحريات اختباء عدد من العناصر الإرهابية المنفذة لاغتياله داخل وكر بمدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية، وتم إعداد مأمورية لضبطهم شارك فيها الرائد أحمد سمير الكبير.

وقبل أن تنطلق القوات إلى الهدف المحدد، أجرى الشهيد اتصالاً بوالدته، طالباً منها الدعاء قبل المشاركة فى المأمورية، وبمجرد الوصول إلى الموقع المحدد لها، بدأت القوة التعامل مع الإرهابيين، وتبادلوا إطلاق النيران، وتمكنت الشرطة من القضاء على عدد منهم، كما أسفر ذلك عن استشهاد البطل أحمد الكبير بعد إصابته بطلق نارى فى الرقبة، وشيّعته الأم التى طلب منها الدعاء بقلب مؤمن.


و الشهيد أحمد سمير الكبير هو ضابط بإدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى، من أسرة متوسطة لأب موظف وأم طبيبة، ويكبره شقيقه «عبدالله» ضابط، متزوج ولديه من الأبناء محمد وعمر، استشهد وتركهما عام 2013، وأكبرهما عمره 4 سنوات.

الجدير بالذكر أن أحمد سمير الكبير  كان من بين عناصر القوات الخاصة المشاركة فى الحملة الأمنية على بؤر الإرهاب والتطرف فى مدينة كرداسة.

مسلسل الاختيار 2
ويتناول "الاختيار" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.


أبطال مسلسل الاختيار2
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك فى حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements