الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بعد إعلان عقد قرانها.. أبرز المعلومات عن الفنانة بشرى

ثقافة وفنون 1120201111528140984948
الفنانة بشرى

رضا عبدالنبي

تصدرت الفنانة بشرى محركات البحث على "جوجل" وذلك بعد إعلان عقد قرانها مساء اليوم الجمعة على رجل الأعمال سالم هيكل، في حفل عائلي بسيط اقتصر على الأهل، وذلك نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).اضافة اعلان


بشرى أحمد رزة الاسم بالكامل والتي ولدت في 5 أكتوبر 1981 بالمملكة المتحدة "إنجلترا"، وفق ما صرحت به الفنانة عن عمرها الحقيقي وليس كما هو مدون على موقع المعلومات ويكيبيديا، بأنها من مواليد 1976.

هي ابنة الكاتب أحمد عبد الله رزة، وسبق لها الزواج من، عمرو رسلان، ولهما من الأبناء إسماعيل وليلى.

كانت بدايتها الفنية من خلال شاشات الفضائيات كمذيعة ثم انتقلت للتمثيل عام 2002 من خلال سيت كوم "شباب أون لاين" مع كل من، أحمد الفيشاوي، أمير كرارة، ولقاء الخميسي، وحققت النجاح بكافة الأدوار التي نسبت إليها مع اختلاف تلك الأدوار ما بين الكوميدي والدرامي والتراجيدي.

قدمت بشرى للدراما 15 مسلسلا تليفزيونيا منها، (عوالم خفية، العملية ميسي، تفاحة آدم، لحظات حرجة، رياح الغدر، يا ورد مين يشتريك، لقاء على الهواء، الإمبراطور، العمة نور، أدهم وزينات والثلاث بنات)، وكانت آخر أعمال بشرى، مسلسل القمر آخر الدنيا، وهو من تأليف محمود الورداني، وإخراج تامر حمزة.

أولى بطولاتها السينمائية مع المخرج الراحل يوسف شاهين وذلك من خلال فيلم إسكندرية نيويورك وقد حققت نجاحا كبيرا وأثبتت وجودها خلال وقت قصير، وبعدها شاركت في 18 فيلما سينمائيا منها، (كلام في الحب، الزمهلاوية، أنا مش معاهم، الحكاية فيها منة، العيال هربت، ويجا) وغيرها من الأعمال السينمائية.

برعت في تجسيد مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأدوار السينمائية، كما عملت أيضًا مع شركة "نيو سينشيري برودكشن".

قدمت الغناء ومن ألبوماتها "مكانك" "إحكي" وأصدرت مع نهايات عام 2019 فيديو كليب كوبرا التي انتقدت من خلاله الممثل المصري المتهم بالتطبيع مع إسرائيل، مما أثار أزمة بينهما آنذاك.