Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد إصابته بالسرطان للمرة الثانية.. حكايات خاصة عن حياة الفنان زكي فطين عبد الوهاب

ثقافة وفنون الفنان زكي فطين عبد الوهاب
الفنان زكي فطين عبد الوهاب

إسلام معوض

أعلن اليوم الفنان زكي فطين عبد الوهاب إصابته بورم في المخ من الدرجة الرابعة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

زكي فطين عبد الوهاب كان قد خاض رحلة معاناة من قبل مع مرض السرطان منذ نحو عامين، ونجح في التغلب على هذا المرض اللعين بعد ستة أشهر وأعلن شفائه منه.


وقال عبد الوهاب في لقاء سابق له ببرنامج "الجمعة في مصر" إنه مر بمحنة مالية صعبة أثناء فترة مرضه، جعلته يبيع سيارته لكي ينفق على علاجه من المرض.



زكي فطين عبد الوهاب من مواليد عام 1955 وهو ابن المخرج الشهير الراحل فطين عبد الوهاب، ووالدته هي الفنانة الراحلة ليلى مراد.



وتخرج زكي فطين عبد الوهاب في المعهد العالي للسينما عام 1983، وبدأ رحلته مع الفن متدربا كمساعد مخرج مع الراحل علي بدرخان وكانت البداية في فيلم أهل القمة.

سعاد حسني

خلال فترة عمله كمتدرب في فيلم أهل القمة، تعرف على الفنانة الراحلة السندريلا سعاد حسني، وحدث بينهما إعجاب متبادل انتهى بالزواج رغم فارق السن الكبير بينهما لصالح السندريلا، وكان ذلك سببا في رفض والدته الفنانة ليلى مراد لتلك الزيجة التي لم تدم سوى ستة أشهر ووقع الطلاق.



أبرز أعماله

ومن أبرز أعمال الفنان زكي فطين عبد الوهاب فيلم "بحب السيما" مع النجمة ليلى علوي والفنان محمود حميدة، وفيلم أهل كايرو، وفيلم اسم مؤقت، وله تجربة وحيدة في الإخراج عام 1996 من خلال فيلم رومانتيكا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements