رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب عم كريم عبد العزيز.. تعطيل تصوير الاختيار 2

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز
تسببت حالة الحزن التي يعيشها الفنان كريم عبدالعزيز بسبب وفاة عمه قبل أيام في توقف تصوير مسلسل الاختيار 2.

وكان أعلن الفنان وفاة عمه علي الشقيق الأصغر لوالده المخرج محمد عبد العزيز وشقيق المخرج عمر عبدالعزيز.



وكتب كريم عبد العزيز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " تدوينة قال فيها: "انتقل إلى رحمة الله تعالى عمى الأستاذ على عبد العزيز ربنا يسكنه فسيح جناته و يغفر له .. نسألكم الدعاء والفاتحة".

 من ناحية أخرى، تسببت حالة الوفاة لدى  الفنان كريم عبد العزيزفي توقف تصوير مشاهده في مسلسل "الاختيار 2" داخل المجمع الطبي بمنطقة التجمع الخامس، حيث كان مفترض أن يستمر التصوير لمدة 3 أيام وينتقل كريم لديكور منزله بعدها لاستكمال تصوير مشاهده الداخلية ضمن أحداث العمل.

وأعلنت شركة سينرجى عن تقديم الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، رمضان المقبل سيناريو حوار هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

ويتناول العمل بطولة جديدة من بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الوطن.

ويعرض المسلسل على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى، حيث من المتوقع أن تقدم سينرجى عملاً ضخمًا للغاية خاصة في ظل وجود نجمين كبيرين بحجم كريم عبد العزيز وأحمد مكى.

وقبل أيام من توقف التصوير لمشاهد كريم في العمل كان فريق عمل مسلسل الاختيار 2، يواصل التصوير في الديكورات الرئيسية ويحاول مخرج العمل بيتر ميمي تكثيف عدد ساعات التصوير للانتهاء من معظم المشاهد التي بها أكشن.

ووقع اختيار القائمين على المسلسل، على الفنانين إياد نصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وهادى الجيار وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولى، فيما تجرى الشركة إبرام التعاقدات مع باقى الفنانين الذين تم ترشيحهم للعمل، إضافة إلى الاستقرار على أسماء ضيوف الشرف الذين يظهرون خلال الحلقات على غرار الجزء الأول.

وخلال العام الماضي وبعد عرض الجزء الأول من مسلسل الاختيار حصد إشادات الجمهور والنقاد والفنانين على السواء ومنهم الفنان نبيل الحلفاوي الذي أكد ان مسلسل الاختيار الذي قام ببطولته الفنان أمير كرارة وتناول من خلاله قصة الشهيد أحمد المنسي أنه خارج المنافسة.

وغرد الفنان نبيل حلفاوي على تويتر قبل اشهر قائلا: ”من خبرتي بردود الفعل للأعمال الوطنية المتناولة لبطولات حقيقية (بشرط توفر حد أدنى من الجودة فنيا) أرى أن الاختيار خارج المنافسة”.

وتابع قائلا: ”الأحكام والمقارنات تكون بين الأعمال الأخرى، كرارة يزداد نضجا فنيا.. العوضي اختيار عبقري، تهنئة خاصة له وللسيناريست والمخرج على لقطة خلع الزي العسكري”.

ومسلسل "الاختيار" الجزء الأول شارك في بطولته أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبد الله ‏ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج شركة سينرجي‎.‎

ويري كثيرون أن مسلسل الاختيار 
ملحمة درامية فارقة نجحت بامتياز في تعرية الإرهاب وفضح داعميه، وتفنيد أفكاره وأسانيده وضلال عناصره المغرر بهم لصالح الآخر المتربص بنا كما لقن إعلام التحريض والسواد درساً في الموضوعية وقوة الرد والتأثير والإقناع بأبسط الأساليب وأكثرها سهولة في الوصول لقلوب الناس على اختلاف فئاتهم ومشاربهم. 

المسلسل خلد ملحمة الأبطال من الضباط والجنود في سيناء، خصوصاً معركة "البرث" في رفح 2017 والتي أبلى فيها أبطالنا بقيادة العقيد الشهيد أحمد المنسي الذي أبلى ومن معه من رجال بلاء حسناً حتى نالوا الشهادة عن رضا ويقين.. كما اشتبك المسلسل بقوة وسلاسة مع أفكار جماعات التكفير، وقام بدحضها بمنطق مستساغ وحجج دامغة لاقت قبولاً كبيراً وأحدثت تأثيراً مدوياً لدى جمهور المشاهدين فاق عشرات من برامج التوك شو والكتب والمقالات. 

وفي حديث لها مؤخرا مع قناة Dmcاشادت انتصار السيسي بالمسلسل مؤكدة أنها عاشت أحداثه لحظة بلحظة مشيرة إلى أنه ساهم في التفاف المواطنين حول بلدهم كما حرص الرئيس السيسي على تكريم أبطال العمل نظرا لما حققوه من نجاح في ترسيخ صورة ذهنية عن بطولات أبناء القوات المسلحة وتعرية العناصر الإرهابية ذات الفكر المتشدد. 

وكان كتب مخرج المسلسل بيتر ميمي للحديث عن المسلسل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا.. الشكر إلى أسرة مسلسل "الاختيار" بعد نجاح المسلسل وتعلق الجمهور المصري والعربي بأحداثه وأبطاله. 

وكتب بيتر ميمي قائلا: "أول ما عرفت إني هعمل مسلسل الاختيارمن سنة تقريبا كنت خايف جدا أنا وفريق العمل لأنها مسئولية كبيرة".
وأوضح: "مسئولية قدام الشهدا والناس والبلد.. ومسئولية تاريخية قدام الأجيال اللي جاية لأنه مش مجرد مسلسل هيتعرض في رمضان ينجح أو يفشل".

وتابع: "الحمد لله أظن إننا كنا أدها وربنا سترها معانا وروح (منسي) الله يرحمه كانت معانا وبشكر ثقة البلد والشركة إننا نكون مسئولين على مشروع بالأهمية دي".

وتناول مسلسل "الاختيار" الجزء الأول حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، و الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء.

الجريدة الرسمية