Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسبب تحالف كورونا والسرطان.. فلة الجزائرية تنهار في البكاء لوفاة شقيقتها | فيديو

ثقافة وفنون

توفيت، مساء أمس الأحد، نعيمة عبابسة شقيقة الفنانة فلة الجزائرية، والتي تعد من أقدم وأشهر فنانات مختلف الطبوع الغنائية الجزائرية.

فيروس كورونا

ورحلت الفنانة نعيمة عبابسة عن عمر ناهز 53 عامًا نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، الذي أدى إلى انهيار جهازها المناعي كونها كانت تعاني منذ 25 سنة من مرض سرطان الثدي.



فلة الجزائرية
ونعيمة هي إحدى شقيقات الفنانة العربية فلة الجزائرية التي نعتها بالدموع وكلمات مؤثرة عبر فيديو نشرته عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك".

وظهرت فلة الجزائرية عبر فيديو ”لايف“ حيث نعت شقيقتها، قائلة: ”الله جاب الله أخد.. روحنا متغلاش على ربي.. نعيمة راحت لكن باقية معانا“.

وأشارت المطربة الجزائرية إلى أن شقيقتها كانت تعاني من مرض السرطان منذ أن كانت بعمر 30 عامًا، وزاد عليها الأمر بسبب وباء كورونا في الأيام الأخيرة، مشددة على أنها كانت توأم روحها وارتاحت من مرضها وذهبت لِجنة الرحمن أفضل من الدنيا.

وتابعت معبرة عن مشاعر حزنها للخسارة الفادحة التي ألمت بعائلة "عبابسة" الفنية بالجزائر بالقول: "أردت أن أشم رائحتها، أردت أن أضع أنفي على رقبتها وأشم رائحتها، ليس لي غيرها، هي جزء من البلاد التي غنيت من أجلها، نعيمة ارتاحت، نعيمة في جنة الرحمن، ذهبت للحج 3 مرات وكنت معها في إحداها، نعيمة ذهبت إلى عالم أحسن من هذا".

ومنذ السبت الماضي، تداول الجزائريون عبر منصات التواصل منشورًا للشقيقة الثانية للفنانة الراحلة نعيمة وهي الفنانة عايدة، حيث دعت فيها الجزائريين إلى الدعاء لها بعد تدهور وضعها الصحي نتيجة مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، وكشفت عن دخولها غرفة الإنعاش.

وقالت عايدة عبابسة في منشورها: "أتمنى لك الشفاء العاجل، أنت أختي الصغيرة، وأحب واحدة إلينا، ربي يقومك بالسلامة، قلبي يتمزق عليك، أرجوكم أدعوا لها يارب جيب العواقب سليمة".

وأدخلت الفنانة نعيمة عبابسة منذ نحو أسبوع إلى أحد مستشفيات العاصمة الجزائرية بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا، قبل أن يتم نقلها إلى العناية المركزة، يوم السبت، بعد مضاعفات في جهازها التنفسي دخلت على إثره في غيبوبة.

فيما أكد مقربون منها لوسائل إعلام محلية بأن جهازها المناعي لم يتحمل الإصابة بـ"الكوفيد – 19" الذي كان ضعيفاً أصلا منذ 25 سنة جراء معاناتها من مرض سرطان الثدي.

عائلة فنية عريقة
الفنانة الراحلة نعيمة هي الشقيقة الصغرى في واحدة من أشهر العائلات الفنية بالجزائر، وهي عائلة "عبابسة"، التي ورثت الفن الجزائري عن والدهم الراحل عبدالحميد، الذي كان من أعمدة الفن البدوي الجزائري الأصيل واشتهر بأغنية "حيزية"، وكان أيضا من مناضلي الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي.

تنحدر الفنانة الراحلة من منطقة "بريكة" التابعة لولاية باتنة شرقي الجزائر، وهي المدينة التي تسكنها أغلبية عربية في منطقة الشاوية الأمازيج، وهو ما جعلها واحدة من أشهر الفنانات المتنوعات في الجزائر واللواتي أبدعن في أداء مختلف الطبوع الغنائية الجزائرية رغم صعوبتها، ما أكسبها جمهورًا واسعًا طوال أزيد من 20 عامًا من مشوارها الفني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements