Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برغم وفاته.. تشادويك بوسمان يحصد جائزة أفضل ممثل درامي بجولدن جلوب 2021

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

أعلن القائمون على تحكيم جائزة الـ"جولدن جلوب" في نسختها الـ78 عن فوز النجم العالمي الراحل تشادويك بوسمان بجائزة أفضل أداء تمثيلي عن دوره في فيلم Ma Rainey’s Black Bottom.




وتدور أحداث فيلم Ma Rainey’s Black Bottom، الذى تدور قصته  في إطار من الدراما والموسيقى، خلال عام 1927 داخل شيكاغو، فيما تتصاعد التوترات بين عازفة البوق الشهيرة ما ريني، وبين الإدارة التي تسعى للتحكم فيها بأي وسيلة، وقصة الفيلم مأخوذة  من نص مسرحية August Wilson.


ترجع أهمية وتميز فيلم "Ma Rainey’s Black Bottom"  إلى كونه آخر أفلام النجم العالمي تشادويك بوسمان، حيث صوره قبل وفاته، لكنه رحل قبل ان يخرج الفيلم للنور، وعُرض الفيلم عبر نتفليكس وتصدرت الأعلى مشاهدات، ويشارك بوسمان كلاً من كولمان دومينجو وجلين تورمان وجيريمي تشاومس ومايكل بوتس، وإخراج جورج سي وولف وتأليف أوجست ويلسون.

يشار إلى أن تشادويك بوسمان توفي خلال الأشهر الماضية عقب صراع مع مرض السرطان عن عُمر يناهز الـ43 عاماً.

وانطلقت خلال الساعات الماضية فعاليات النسخة الـ78 لحفل توزيع جوائز Golden Globes وهو الحفل الذي يقام لأول مرة بشكل افتراضي؛ بسبب فيروس كورونا الوبائى وظروف الإغلاق التي يمر بها العالم.

ويشارك المرشحون عن بُعد، فلن يكون هناك أي تجمع للنجوم المرشحين للجوائز، وانطلق جولدن جلوب في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك، بتقديم الممثلة تينا فاي الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة إن.بي.سي من قاعة رينبو في نيويورك، فيما قدمت إيمي بوهلر من لوس أنجلوس من فندق بيفرلي هيلتون، كان من المفترض إقامة حفل توزيع Golden Globes في عطلة نهاية الأسبوع الأولى في يناير، لكن تم تأجيله بسبب كورونا.


وأعلنت جمعية الصحافة الأجنبية فى هوليوود، وهى المؤسسة المُنظمة للحفل، أن سفراء جلوبز لهذا العام الذين سيساعدون فى توزيع الجوائز هم ساتشيل وجاكسون لي، أبناء المرشح سبايك لي، والذى ترشح ثلاث مرات لجولدن جلوب والمنتج تونيا لويس لي.

وتعد تلك المرة الأولى فى تاريخ HFPA التى يتولى فيها شقيقان ملونان هذا المنصب، بالإضافة إلى كون جاكسون أول سفير أسود من الذكور.

وبالنسبة للجوائز على هامش الحفل، ستحصل جين فوندا على جائزة سيسيل بى ديميل، بينما سيكرم نورمان لير على جائزة كارول بورنيت.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements