Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

برتبتي ضابط وفارس.. هند صبري ومحمد حفظي يحصلان على وسام الفنون الفرنسي | صور

ثقافة وفنون Screenshot_5
هند صبري تحصل على وسام الفنون الفرنسي

تسلمت الفنانة التونسية هند صبري، وسام الآداب والفنون برتبة ضابط من فرنسا، خلال احتفال صغير أقيم أمس الأربعاء في مقر السفارة الفرنسية بالقاهرة، فيما حصل السيناريست محمد حفظي على الوسام ذاته برتبة فارس.




وقالت السفارة في بيان: إن حضور الاحتفال اقتصر على الأهل والأصدقاء مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.




وهذا هو ثاني وسام تحصل عليه الفنانة التونسية من فرنسا "لمجهوداتها في الثقافة والفنون" بعد وسام فارس الذي حصلت عليه عام 2014.




وشاركت هند صبري، مجموعة من الصور عبر حسابها في موقع "إنستجرام"، ظهرت فيها والمنتج محمد حفظي خلال توشيحهما بالوسامين من السفير الفرنسي بالقاهرة.




وتركت هند صبري، تعليقًا على الصور قالت فيه: "فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ضابط، بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس".

كما سلم السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه وسام الآداب والفنون برتبة فارس إلى السيناريست والمنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي.




وبتقلده هذا الوسام يلحق حفظي بمجموعة بارزة من الكتاب والفنانين المصريين الذين حظوا بالتكريم الرفيع من فرنسا، وفي مقدمتهم الروائي نجيب محفوظ والمخرج السينمائي يوسف شاهين.




وكتب حفظي للسينما المصرية العديد من الأفلام منها: "السلم والثعبان"، و"ملاكي إسكندرية"، و"فتح عينيك"، و"التوربيني"، و"أسوار القمر".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements