رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برامج رمضان ٢٠٢١.. تعرف على أجر سمية الخشاب في رامز مريض نفسي

سمية الخشاب
سمية الخشاب
تمكن فريق برنامج رامز مريض نفسي الذي سيقدمه الفنان رامز جلال ضمن برامج رمضان ٢٠٢١، والذي يعتبر أحد البرامج الأساسية التي ستعرض في رمضان، من إيقاع الفنانة سمية الخشاب في المقلب، لتكون ضمن قائمة الضيوف.


وعلمت "فيتو" من أسرة البرنامج أن الفنانة سمية الخشاب حصلت على ٥٠ ألف دولار مقابل ظهورها في البرنامج.

مكان التصوير
ومن بين التسريبات شبه المؤكدة حول طبيعة البرنامج ومكان التصوير، أفادت مصادر بأن موقع التصوير تغير أكثر من مرة ما بين الإمارات والسعودية، وأخيراً في المغرب، حيث تدور أحداث المقلب بالحلقات داخل أحد القصور المهجورة. 
 
القصر الملعون
ويعتمد المقلب في برنامج رامز مريض نفسي على أن يتم إقناع الضيف بالتصوير معه داخل قصر تاريخي قديم في المغرب، ويتم اصطحاب الضيف (الضحية) في جولة داخل القصر، وإخباره بأحداث وأساطير رويت حول القصر منذ القدم، ومن بين تلك الروايات، أن القصر نسجت حوله الكثير من الحكايات وكونه مسكونا ويسمع فيه أصوات أقرب للطلاسم السحرية المستخدمة في أعمال السحر الأسود واستحضار الأرواح.

حكايات وأساطير
كما يتم إخبار الضيف، أن الكثير من سكان المدينة يؤكدون رؤيتهم لأشباح كانت تظهر بين الحين والآخر لزوار القصر، إلا أنه خلال السنوات الأخيرة بدأت الروايات والقصص المنسوجة حول القصر تقل شيئًا فشيء إلى ان اختفت تمامًا.

مؤثرات بصرية وخداع للضيف
وأثناء تسجيل الحلقة يتم قطع الكهرباء بشكل كامل عن القصر، ولكن الأمر لا يستغرق ثوان حتى تعود الإضاءة مرة أخرى، بهدف طمأنة الضيف لاستكمال الحلقة، وبعدها مباشرة، يختفي المحاور من أمام الضيف، ويجد الضيف نفسه يسقط في حفرة عميقة، ومظلمة بشكل مخيف، وهذه المرحلة التالية من المقلب، ثم يفتح الضيف عينه ليجد حوله الجدران مغطاة برموز وطلاسم غريبة، بالإضافة لجماجم وهياكل عظيمة على الأرض، وخروج النار من مناطق متفرقة من الأرض والجدران، وكذلك الأصوات الغريبة، وظهور ظل لشخص يظهر ويختفي كأنه شبح كأحد عوامل الإرباك للضيف. 

مذيعة سعودية للإيقاع بالضيف
وتشير التسريبات إلى أنه تم اختيار الإعلامية السعودية لوجين عمران كطعم لاستقطاب الضيوف للإيقاع بهم فريسة لرامز جلال في برنامجه الجديد.

حلقات برنامج رامز جلال الجديد
وتضيف بعض المعلومات أنه نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، اعتذر عدد كبير من الضيوف، مما تسبب في أزمة للقائمين على البرنامج، بعدم اكتمال تصوير قرابة الـ 15 حلقة فقط كحد أقصى.

ميزانية برنامج رامز الجديد
ومن المقرر أن تكون ميزانية برنامج رامز مريض نفسي، الأعلى في تاريخ المواسم السابقة التي قدمها رامز جلال خلال السنوات الماضية، بسبب اعتماده على مؤثرات صوتية وبصرية عالية الكفاءة وباهظة التكلفة، كذلك طاقم العمل الأجنبي المساعد في عمل الخدع البصرية والسمعية طيلة أحداث الحلقات، ووفقا للرقم المبدئي الذي أفصحت عنه مصادر فإن الشركة المنتجة للعمل رصدت مبلغ قارب الـ 200 مليون جنيه، شاملة أجور الضيوف وأماكن التصوير والديكورات التي يتم بناؤها.

تحذير نقابة الإعلاميين 
على جانب آخر وبعد الإعلان عن تصوير الحلقات الأولى من برنامج رامز جلال تلقى الفنان تحذيرًا من قبل نقابة الإعلاميين في مصر من عواقب تقديم موسم جديد من برامج المقالب في  رمضان 2021، حيث أن رامز جلال لم يتقدم رسميًا للانضمام لعضوية النقابة، وهو ما يحول بينه وبين تقديم البرامج. 

وشدد التحذير على أن النقابة لن تسمح بعرض أي برنامج يتضمن سخرية من المشاهير أو محاولة ترويعهم، وحاولت النقابة منع عرض برنامج العام الماضي "رامز مجنون رسمي"، إلا أنها لم تتمكن لما أعلنته مجموعة MBC أن القرار لا ينطبق عليها لكونها قنوات غير رسمية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا للقوانين المُتبعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية