رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء ندوة وحيد حامد بحضور نجوم الفن

ندوة وحيد حامد
ندوة وحيد حامد
بدأ قبل قليل، ندوة تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، الحاصل على جائزة الهرم الذهبى، بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى المقامة بدار الأوبرا على "المسرح المكشوف".


وشهدت الندوة حضورا كبيرا من قبل الجمهور وبحضور عدد كبير من نجوم الفن وكان ابرزهم الفنانة يسرا وليلى علوي وأشرف زكى والإعلامية مني الشاذلي.

فيما شهد محيط مسرح WE بدار الأوبرا المصرية، منذ قليل، زحاماً وطوابير للجماهير والمعجبين وذلك لحضور الندوة النقاشية للكاتب الكبير وحيد حامد ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42.

ويدير الندوة   الناقد طارق الشناوي،  مع الكاتب الكبير وحيد حامد المكرم حول جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك في مسرح WE بدار الأوبرا المصرية.

ويصدر المهرجان بمناسبة تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد كتابًا بعنوان “وحيد حامد.. الفلاح الفصيح” من تأليف الناقد طارق الشناوي.

وخلال الندوة أيضًا يعرض فيلم تسجيلي قصير بعنوان “الوحيد.. هي دي الحكاية” عن وحيد حامد، من إخراج عبد الرحمن نصر، يتحدث فيه عدد من النجوم والسينمائيين، أبرزهم يسرا، وكريم عبد العزيز، وليلى علوي، وآسر ياسين، وهند صبري، بالإضافة إلى المخرجين شريف عرفة، ومروان حامد، وتامر محسن، ومحمد ياسين، والكتاب مريم نعوم، وتامر حبيب، ومحمد سليمان عبد الملك، ومحمد أمين راضي.

كما يتحدث في الفيلم طارق الشناوي، وأحمد شوقي، ورامي المتولي، ومصطفى الكيلاني، ومن إدارة مهرجان القاهرة يتحدث في الفيلم المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس المهرجان، والناقد أندرو محسن المنسق الفني ومدير مسابقة سينما الغد.
جدير بالذكر إن اليوم الأحد شهد العددي من الفعاليات بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في يومه الخامس، ومنها جلسة نقاشية حول فيلم " حظ تجول" بحضور صناعه المخرج أمير رمسيس والفنانين إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي.
“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كلا من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

الفيلم يشارك في المسابقة الدولية، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

وانطلق اليوم  الخامس  لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والتي تقام في الفترة ما بين 2 إلى 10 ديسمبر ، وكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد والنجمة منى زكي، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.
Advertisements
الجريدة الرسمية