رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء احتفالية الأوبرا بالعاشر من رمضان بحضور نادية الجندي وهاني شاكر |صور

 احتفالية الأوبرا
احتفالية الأوبرا بالعاشر من رمضان
بدأت منذ قليل، احتفالية العاشر من رمضان فى ساحة الهناجر في دار الأوبرا، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال


وجاء ذلك بحضور الفنانة نادية الجندي، والمطرب هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، الفنان محمد الحلو، والدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وعدد من أبطال القوات المسلحة.

احتفالية نصر العاشر من رمضان
ويحتفل قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، بذكرى نصر العاشر من رمضان، ويتم تكريم مجموعة من أبطال القوات المسلحة، وعدد من نجوم ونجمات الفن، الذين قدموا أعمالًا فنية وطنية، ومن ضمنهم نجمة الجماهير نادية الجندي، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.


برنامج هل هلالك
يأتى ذلك فى الليلة الرابعة لبرنامج "هل هلالك" بنسخته الخامسة، ويلي التكريم حفلا غنائيا تحييه الفنانة "مي فاروق"، حيث تشدو بباقة متنوعة من الأغانى الوطنية والدينية، بحضور كوكبة من الشخصيات الهامة وقيادات وزارة الثقافة.


ويتضمن برنامج الاحتفال افتتاح معرض " انتصارات العاشر من رمضان فى الوثائق المصرية" الذى تنظمه الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، بالتعاون مع القطاع، وذلك بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، تحت إشراف شادى سرور مدير عام مركز الهناجر للفنون، ويستمر المعرض حتى ٢٤ أبريل الجارى.



ومن جانبه قدمت نجمة الجماهير نادية، عدة أعمال سينمائية وطنية تناولت فيها الصراع العربي الاسرائيلي وقدمت فيلمين " مهمة في تل ابيب " و" 48 ساعة في اسرائيل " كما قدمت أعمال اخري حاربت فيها الارهاب وتجار المخدرات والمافيا الدولية.


فعاليات اليوم الخميس
تقام مساء اليوم الخميس 22 أبريل الموافق 10 رمضان الجاري، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج قطاعات وزارة الثقافة المختلفة للاحتفال بالشهر الكريم.


وجبة فنية دسمة تنتظر عشاق عروض وفعاليات ليالي رمضان، في عدد من المراكز الثقافية والمسارح، حيث تبدأ جميع العروض في تمام التاسعة مساء، وهي كالتالي:


- حفل للشيخ محمود التهامى فى قصر الأمير طاز.

- حفل الفنانة نهلة خليل وفرقتها فى قصر الأمير بشتاك.

- حفل للفرقة القومية للبيت الفنى للفنون الشعبية فى قبة الغورى .

- عرض مسرحية الليلة الكبيرة + ورش فنية فى مركز طلعت حرب الثقافى. 

- احتفالية قطاع شئون الانتاج الثقافى بذكرى حرب العاشر من رمضان فى ساحة الهناجر. 


ويُشار إلى أن فعاليات قطاع صندوق التنمية الثقافية، تقام في 11 مركزًا للإبداع في القاهرة والإسكندرية، وتتضمن حفلات غنائية وموسيقية، ومعارض فنون تشكيلية وخطا عربيا، ومعرضًا للحِرف التقليدية، وورشًا فنية للأطفال، وعروضًا مسرحية وسينمائية.

Advertisements
الجريدة الرسمية