رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. 7 مطربين رفعوا شعار «راجعين للألبومات راجعين»

فيتو

رغم الركود الذي شهدته سوق إنتاج الألبومات، لسنوات، واعتماد عدد كبير من نجوم الغناء على إصدار أغانى منفردة، للحفاظ على تواجدهم في الساحة الفنية، أصبح صدور ألبوم كامل لأحد نجوم أو نجمات الصف الأول أمرا صعبا، لكن ظلت هناك محاولات جادة من قبل بعض المطربين لإصدار ألبومات مهما استغرق ذلك من وقت وجهد لإرضاء جمهورهم وتقديم ألبوم كامل يضم أغانى متنوعة، ومؤخرًا عاد بعض نجوم الغناء بألبومات قوية خلال عام 2015 بعد فترة من الغياب، ويستعد بعضهم للعودة قريبًا منهم المطرب يورى مرقدى الذي كشف عن ذلك مؤخرا ليرفع هؤلاء المطربين شعار "راجعين للالبومات راجعين" نتعرف عليهم.


يورى مرقدى

يعود المطرب اللبنانى يورى مرقدى للغناء من جديد بعد غياب ما يقرب من 10 سنوات عن الساحة الغنائية وذلك بألبوم يحمل عنوان "أنا الموقع أدناه"ويضم 9 أغانٍ هي "لو سمحت" "أقولها الآن" و"سنين" و"واحشنى" و"بعيد عنك" و"حدا مش أنا" و"قليل" و"نافذتى" و"يا قاهرة"، كما صور يورى كليب أغنية "لو سمحت" إخراج سليم الترك ومن المقرر عرضها قريبا على شاشة مزيكا بالتزامن مع طرح الألبوم. 


مى سليم


بعد غياب عن الساحة الغنائية لعامين، انتهت مي سليم مؤخرًا من تسجيل ألبوم غنائي تعود به للغناء، والألبوم في المراحل النهائية من المكساج، وغيرها من العمليات التي تسبق طرح الألبوم.
وقررت مي بالاتفاق مع شركة "مزيكا" المنتجة على إطلاق الالبوم بالأسواق مطلع عام 2016.



سميرة سعيد


ومن أبرز المطربات العائدات بقوة للساحة الغنائية سميرة سعيد التي عادت بألبوم "عايزة أعيش"، فقد طرحت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات ألبوم "عايزة أعيش" الذي يضم 12 أغنية هي: "يا لطيف"، و"معنديش وقت"، و"جرالك إيه"، و"أيوة اتغيرت"، و"أوقات كتير"، و"حب"، و"هوا هوا"، و"عايزة أعيش"، و"إنسانة مسئولة"، و"ما اضمنش نفسي"، و"ماحصلش حاجة"، و"احتمال وارد". 

"عايزة أعيش" تعود به "الديفا" سميرة سعيد لجمهورها، بعد ٧ سنوات، منذ طرحها لألبوم "أيام حياتي" عام 2008، وكانت طرحت أغانى منفردة فقط خلال السنوات الأخيرة منها "ما زال" و"اللي بينا"، وتتر مسلسل "سيرة حب" الذي لعبت بطولته سيرين عبد النور.


أنغام


عادت أنغام بألبوم جديد بعنوان «أحلام بريئة» بعد غياب استمر أكثر من ست سنوات، منذ طرحت ألبوم «محدش يحاسبني»، ويضم 13 أغنية منها «أهي جت»، و«بكره الموسيقى»، و«أكتبلك تعهد»، و«حتة ناقصة»، و«فنجان النسيان»، وقد حقق الألبوم انتشارًا واسعًا، ويتمّ تداول أغانيه بكثافة على مواقع التواصل.


رامى صبرى


وعاد المطرب رامى صبرى من خلال ألبوم "أجمل ليالى عمرى" بعد غياب عامين منذ إصدار ألبومه "وانا معاه"، وطرحت قناة مزيكا فيديو كليب "أجمل ليالى عمرى" والذي تم تصويره في دبي وهو من إخراج موسى عيسى ومن كلمات تامر حسين وألحان شادى حسن وتوزيع طارق توكل ويضم الألبوم 11 أغنية متنوعة.



هشام هباس


يستعد هشام عباس لإصدار ألبومه الجديد في شهر ديسمبر القادم واستغرق تحضير الأسطوانة أكثر من 6 سنوات، وأنتجه عباس على نفقته الخاصة، وقام أيضًا بتسجيل أغانيه داخل الاستوديو الذي بناه في منزله بالقاهرة وقرر عباس أن يستعين بشركة «مزيكا» لتوزيع الألبوم الذي تأجل أكثر من مرة بسبب تعديله واستبدال بعض الأغاني، وضم أغاني أخرى أعجب بها عباس خلال فترة توقف التحضير. 



أبو الليف

يباشر المطرب الشعبي أبو الليف تسجيل عدد من الأغاني الجديدة، ليضمها لألبومه الغنائي المقبل، وانتهى من تسجيل 5 أغان حتى الآن من ألبومه الجديد، وخلال الأيام المقبلة سيسجل الأغاني المتبقية، لكي يتمكن من طرحه مع الاحتفال برأس السنة المقبلة.

ويعود به للغناء بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ آخر ألبوماته "خليك في النور يا أمور"، الذي طرح في منتصف عام 2012، 
ويضم ألبوم "خليك في النور يا أمور" أغنية "هتفرج علينا"، والتي قدمها أبو الليف في شكل "دويتو" مع الفنان هشام عباس. 


الجريدة الرسمية